بلكرموس رئيسا للمجلس الإقليمي بتارودانت خلفا لحميد البهجة – جريدة سوس بلوس الإخبارية

بلكرموس رئيسا للمجلس الإقليمي بتارودانت خلفا لحميد البهجة

آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 11:34 صباحًا

انتخب اليوم الإثنين “البامي” أحمد أونجار بلكرموس، رئيسا للمجلس الإقليمي بتارودانت، وحصل على 15 صوتا مقابل 12 صوت للمعارضة التي كانت تشكل في الأمس الأغلبية، فيما تتشكل الأغلبية الحالية من حزبي البيجيدي والأحرار، فيما انتخب محمد العرابي نائبا أول، محمد جبري نائب ثاني، ندعلي الحسين نائب ثالث، مبارك نجيب نائبا رابعا.

ويخلف بلكرموس التجمعي حميد البهجة، الذي قدم استقالته  في 26 أكتوبر المنصرم، بعد صدور حكم المحكمة الدستورية بإلغاء انتخابه خلال الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، وتنفيذا لمضامين المادة 22 التي تنص على: ” إذا انقطع رئيس االمجلس عن مزاولة مهامه لاي سبب من الأسباب المشار إليها في البنود من 1 إلى 6 من المادة21، اعتبر مقالا، ويحل المكتب بحكم القانون، ويستدعى المجلس لانتخاب رئيس جديد وباقي أعضاء المكتب وفق الشروط والكيفيات المنصوص عليها في هذا القانون التنظيمي داخل أجل خمسة عشر 15 يوما من تاريخ معاينة الانقطاع بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية”.

يذكر أن أحمد أونجار بلكرموس، كان إطارا في وزارة التجهيز والنقل، ورئيسا المجلس الجماعي حدإمولاس، وشغل مهمة رئيس اللجنة المالية في عهد حميد البهجة، كما سبق له أن ترشح للاستحقاقات التشريعية سنة 2011 و 2016.

أمينة المستاري

ج24

2017-11-14 2017-11-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس