Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات إسني ن ورغ : نيني رئيس لجنة التحكيم

إسني ن ورغ : نيني رئيس لجنة التحكيم

كتبه كتب في 5 سبتمبر 2012 - 23:25

يترأس الكاتب والصحافي رشيد نيني لجنة تحكيم الدورة السادسة لمهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي (فئة الفيلم القصير والطويل)٬ التي ستحتضنها مدينة أكادير من 26 إلى 30 شتنبر الجاري. وأوضح بلاغ من الإدارة الفنية للمهرجان أن هذه اللجنة تضم في عضويتها إبراهيم المزند (المدير الفني لمهرجان تيميتار) وعامر الشرقي (مخرج وناقد سينمائي) وجميلة أمزال (ممثلة جزائرية) وخليل مانو (مخرج سويسري).

أما لجنة تحكيم فئة الفيلم الوثائقي٬ التي عهد برئاستها للمخرج والسيناريست والشاعر الحسن العمري٬ فتتكون من محمد الغيداني (صحافي بالإذاعة الوطنية) وزايد أوشنا (كاتب وسيناريست) وفريدة بوعشراوي (فنانة فوتوغرافية) ومحمد بوزكو(منتج ومخرج سينمائي).

وكان منظمو المهرجان الدولي “إيسني نورغ” للفيلم الأمازيغي قد أعلنوا في وقت سابق عن تشكيل صندوق للدعم٬ بتعاون مع الجماعة الحضرية لأكادير٬ بهدف مساعدة المخرجين الشباب على إنتاج أفلام قصيرة بالأمازيغية.

وأكد رشيد بوقسيم٬ مدير مهرجان “إيسني نورغ” (التاج الذهبي)٬ أن “برنامج الدعم هذا يهدف إلى تشجيع الإنتاج السمعي البصري والإبداع الفني٬ عبر اختيار السيناريوهات الثلاثة الأولى التي تستجيب لعناصر التقييم الفني مع احترام الثقافة والقيم الأمازيغية”.

وأوضح أن هذا الدعم٬ الذي لم يحدد قيمته٬ يستهدف الأشرطة القصيرة (أقل من 15 دقيقة)٬ على أن يتم إنتاجها خلال السنة الجارية.

سوس بلوس – و م ع
مشاركة