الرئيسية مجتمع إحداث مديرية للاتصال بجهة درعة تافيلالت

إحداث مديرية للاتصال بجهة درعة تافيلالت

كتبه كتب في 5 نوفمبر 2017 - 13:27

قررت وزارة الثقافة والاتصال إحداث المديرية الجهوية للاتصال بجهة درعة تافيلالت في الأسابيع المقبلة، بهدف إعطاء دفعة نوعية لمجال الإعلام وغيره في الجهة. الخبر جاء على لسان محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، الذي أكد على دور الإعلام في مواكبة الأحداث،  وذلك على هامش اللقاء الدراسي المنعقد بمدينة ورزازات حول “التدابير الكفيلة بالإقلاع التنموي بإقليم ورزازات”، على أن التنمية الجهوية واللامركزية يجب أن تنبثق من المجالس الجهوية والجماعات المحلية.

وأضاف الأعرج أن مدينة ورزازات تزخر بتراثا مادي ولاماد، حيث قامت الوزارة بتسجيل العديد من المواقع الأثرية، ومن جهة أخرى قال أن الوزارة “عملت على إخراج مرسوم يتعلق باستقطاب استثمارات أجنبية في قطاع السينما، وهو المرسوم الذي ستكون له آثار إيجابية على قطاع السينما بالمملكة، خاصة بورزازات.

وفي تدخل لعامل الإقليم، ذكر بكون ورزازات عرفت استثمارات كبيرة من خلال إنشاء وحدات سياحية، واستوديوهات ذات بعد دولي، احتضنت تصوير أعمال سينمائية عالمية، كما عرفت تنزيل الجهوية الموسعة، وما يرتبط بها من سن للقوانين التنظيمية التي اعتمدت المقاربة المجالية في توزيع الأدوار بين مجالس الجماعات والمجالس الإقليمية والمجالس الجهوية، في إطار من سياسة القرب.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *