الرئيسية سياسة إفني: مشارك يترجل رسميا من الجرار ليخوض الانتخابات فوق جناحي الحمامة

إفني: مشارك يترجل رسميا من الجرار ليخوض الانتخابات فوق جناحي الحمامة

كتبه كتب في 3 نوفمبر 2017 - 17:59

علمت سوس بلوس أن مصطفى مشارك قدم استقالته من حزب الاصالة والمعاصرة ليخوض النزال الانتخابي بدائرة سيدي إفني بدء من يوم الثامن من دجنبر المقبل، باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، من أجل شغل مقعد برلماني شاغر، وسيكون 21 من نفس الشهر تاريخا للاقتراع، حيث ألغت المحكمة الدستورية مقعد محمد بلفقيه عن الاتحاد الاشتراكي بسبب أخطاء مخالفة لمدونة الانتخابات بعدما قام بتوزيع منشور يتضمن حصيلته مرفوقة بصورة من داخل قبة البرلمان، واعتبرت المحمة ذلك موجبا للإلغاء لاستغلاله واحدا من الرموز الوطنية. مشارك لم يؤكد الخبر غير أن مصادر من كلميم ومنطقة ايت باعمران عاينت تحركاته بكلميم وسيدي إفني، ما يعني أنه بدأ يتحرك في الظل،  ويعد العدة للخصوم، قبل أن يكشف عن ترشيحه خلال الأسابيع المقبلة. هكذا ترجل مشارك من الجرار بعد التجربة البرلمانية ليحقل عاليا بين جبال ايت باعمران  فوق جناحي الحمامة “.

فحسب المرسوم المنشور بالجريدة الرسمية من طرف الأمانة العامة للحكومة، فقد تقرر فتح باب الترشيح أمام الأحزاب السياسية في الثالث من دجنبر القادم إلى غاية السابع من الشهر ذاته، وعلمت سوس بلوس أن مشارك يستعد على قدم وساق لدخول الاستحقاق مدعوما بفعاليات سياسية وجمعوية وحقوقية. تعول عليه لتحقيق التغيير  تحت شعار ” أغراس أغراس” الذي أطلقه عزيز أخنوش مباشرة بعد وصوله لرئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار.

كثيرون يحلمون أن تحمل حمامة أخنوش مصطفى مشارك لدفة التسيير انطلاقا من قبة البرلمان، سيما وأن الرجل حقق نتيجة أتارت انتباه الجميع خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، فحل ثالثا متجاوزا  أحزاب تقلدية بامنطقة مثل  التقدم والاشتاركية، والاتحاد الاشتراكي اللذين قاد دفة التسيي بمدينة الفضة كما بجماعات قروية خلال ولايات عديدة..

مصطفى مشارك يدخل غمار هذه التجربة من أجل الفوز وليس غيره، تؤكد مصادر من داخل حزب الحمامة، ومن المنتظر أن يسخر تجربته البراكماتية العملية على المستوى الاقتصادي، والجمعوي ليساهم في تغيير الوضع البئيس الذي تعيش عليه منطقة إمجاض وعموم تراب منطقة ايت باعمران.
هكذا يستمر أخنوش في البحث والتنقيب عن المواصفات التي يمكن من خلالها أن يكسب الرهان الانتخابي، فعتر على هذه المرة على : المعدن الاصيل”  رجل المعادن شاب  مجاطي الأصل  بارز في المجال الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوطني ، حيث تمكن من تطوير مشروع شركة معدنية احتلت المرتبة العاشرة وطنيا، كما تمكنت من اكتساح سوق التصدير بدول خارجية متعددة، وهو رئيس لجنة المقاولات الصغرى والمتوسطة، بفيدرالية المعادن. كما يشغل صفة عضو بالجمعية الدولية لمعدن الباريتين، وأنشأ مجموعة شركات دولية، طاقية وغذائية لها ارتباطات اقتصادية بمجموعة من البلدان الأوروبية، كما يشغل صفة عضو بمجموعة من الهيئات الاقتصادية الوطنية والدولية.

اجتماعيا، عرف عن مصطفى مشارك الذي حظي بثقة حزب الحمامة اهتمامه بمرضى القصور الكلوي من خلال إنشاء مجموعة من مراكز تصفية الكلي بمدينة الدار البيضاء تتوفر على مختلف التجهيزات الى جانب دار للمسنين بنفس المدينة تتكفل بمئات الحالات من حيث التطبيب والترفيه..، تظم أطقما طبية متنوعة، وبتيزنيت قام مشارك بتزويد المستشفى الإقليمي بحاجياته من آليات تصفية الكلي رافعا تحدي صفر مريض بلائحة الانتظار، كما شرع بمسقط رأسه في إنشاء  مركز لتصفية الكلي وصل مرحلة متقدمة من البناء.

سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *