الرئيسية الصحة وزارة الصحة: ” لا تنتظروا ، احموا أنفسكم من الإنفلونزا”

وزارة الصحة: ” لا تنتظروا ، احموا أنفسكم من الإنفلونزا”

كتبه كتب في 1 نوفمبر 2017 - 15:15

نصحت وزارة الصحة المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر مع اقتراب حلول موسم البرد، حيث يصبح داء الأنفلونزا من الأمراض الأكثر انتشارا وذلك عن طريق الهواء أو ملامسة الأسطح الملوثة. وتكون الأعراض عادة خفيفة ويتماثل المصاب للشفاء في غضون أيام.

إلا أنه في بعض الأحيان،قد يؤدي مرض الأنفلونزا إلى مضاعفات خطيرة كالتعفن الرئوي، الاجتفاف، تفاقم الأمراض المزمنة كالربو والسكري وأمراض القلب،كما يمكن أن تؤديهذه المضاعفات الى الوفاة، خاصة لدى الفئات الأكثر عرضة للخطر كالنساء الحوامل،الأطفال، الأشخاص المسنينوالأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

على الصعيد العالمي، تعد الأنفلونزا الموسمية مسؤولة عن حوالي ثلاثة إلى خمسة ملايين حالة خطيرة، و250000 إلى500000 حالة وفاة. لذلك توصي منظمة الصحة العالمية باتخاذ تدابير وقائية أهمها التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، حيث يبقى هذا التلقيح الوسيلة الأكثر فعالية والآمنة للوقاية من مضاعفات داء الأنفلونزا الموسمية.

ومن بين الفئات المستهدفة بالنصائح : النساء الحوامل كيفما كان عمر حملهن، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر وخمس سنوات، الأشخاص المسنون البالغون 65 سنة فمافوق، المصابون بأمراض مزمنة، مهنيو الصحة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *