Ad Space
الرئيسية مجتمع ساكنة دوار بالفقيه بن صالح تحتج وتطالب بإزالة مطرح النفايات يضر بصحتهم

ساكنة دوار بالفقيه بن صالح تحتج وتطالب بإزالة مطرح النفايات يضر بصحتهم

كتبه كتب في 26 أكتوبر 2017 - 14:02

نفذ بعض سكان دوار ارواجح أولاد سليمان ببلدية سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح ، اعتصاما أمام مكتب رئيس المجلس البلدي يوم الأربعاء 25 أكتوبر ، ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوار وإلى غاية الرابعة مساء ، احتجاجا على مخلفات مطرح النفايات بالمنطقة ، جراء إحراق مكوناته بين الفينة والأخرى ، والذي يتصاعد منه دخان كثيف يخنق الأنفاس .

واعتبر السكان المتضررون من إحراق نفايات المطرح ، استمرار هذه الظاهرة تهديدا حقيقيا لهم ، خاصة أن الروائح المنبعثة كريهة تمتد لمسافات بعيدة تنتشر بكل أرجاء المدينة ، تضيق الخناق على ساكنة الحي خصوصا ، وباقي ساكنة المدينة على وجه العموم ، خاصة منهم المرضى والأطفال والأشخاص المسنين .

ووجد السكان المتضررون في ظاهرة إحراق النفايات ، بمنأى عن إجراءات تقيهم إثر انتشار الدخان الكثيف والروائح النتنة ، مدعاة لرفع شكاياتهم إلى المسؤولين ، قصد التعجيل في حل عقدة هذه الآفة ، التي يتحملون تبعاتها باستمرار لكونها تتسبب في تفشي الأمراض المختلفة..

من جهة أخرى ، أوضح السكان أن الحشرات صارت بدورها تخلق مشكلا كبيرا ، إذ تتكاثر بشكل ملفت للنظر ، وتتغذى من الأجواء الملوثة بفعل مطرح النفايات ، ليضطروا إلى التعايش مع واقع وصفوه بـ”الصعب”، أمام الإكراهات الأخرى في الحياة. وفي هذا الصدد ، دعا السكان المسؤولين بالمنطقة بأزالة المطرح ، وكذا التدخل من أجل إيجاد حلول ناجعة ، تحد من الأخطار التي يتسبب فيها المطرح المذكور .

وحسب تصريح بعض السكان ، تم إعطاء وعود من طرف رئيس المجلس البلدي ، بحضور باشا المدينة ، ومسؤول أمني ومسؤول عن شركة التدبير المفوض ، بالتدخل العاجل من أجل إيقاف الحرائق ، و رفع مستوى السور والتشجير ، وتكليف حراس للمطرح في غضون إيجاد حلول جذرية .

 

الحسن لهمك/ وعبد الحفيظ الحاجي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.