الرئيسية مجتمع هوارة: سبع جماعات تواجه معضلة العطش

هوارة: سبع جماعات تواجه معضلة العطش

كتبه كتب في 24 سبتمبر 2017 - 14:23

تعيش معظم الجماعات القروية التابعة لإقليم تارودانت مشكلا حقيقيا على مستوى الخصاص في الماء الصالح للشرب خصوصا المتواجدة بدائرة الكردان الكبير..
وتعيش دواوير بجماعة المهادي التابعة لإقليم تارودانت هذه الأيام على وقع نقص حاد في الماء الصالح للشرب ، حيث جف الثقب المائي الذي كان يزود سبع دواوير بالمهادي الجنوبية حيت بادر المجلس الجماعي بمعية فدرالية المهادي الشمالية على نقل و تحويل الأطنان من هذه المادة الحيوية لفائدة الساكنة المتضررة كحل مؤقت..
وفي تصريح لرئيس جماعة المهادي قال سليمان العبيدي ..أننا باشرنا بحفر بئر واحد قرب مقر الجماعة و الذي بدأت فيه أشغال الحفير بتمويل من الجماعة، و بئر ثاني بدار الضويو و قد تكلف به أحد المحسنين تقبل الله منه ، بالإضافة إلى بئرين آخرين (جوج حسيان) بإموسلك الذين ستشرع في حفرهم تعاونية البور بدعم مالي من الجماعة..
لم يعد الجفاف الدي يضرب منطقة الكردان، يشكل خطورة على السكان القرويين من فلاحين ومربي المواشي والأبقار، ولا عن الاقتصاد الفلاحي للمنطقة. بل تأكد رسميا أن الجفاف بات يهدد مياه الشرب الخاصة بالإنسان. وأن سكان بعض المناطق سيجدون مستقبلا صعوبة في الحصول على مياه الشرب مجانا أو حتى بالأداء.
حميد البلاد

الصورة من الارشيف

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.