الرئيسية مجتمع تزويج عروس في سن 13 سنة يستنفر الشرطة إلى قاعة حفلات

تزويج عروس في سن 13 سنة يستنفر الشرطة إلى قاعة حفلات

كتبه كتب في 24 سبتمبر 2017 - 12:21

بسرعة انتشر خبر تزويج طفلة بتطوان ليلة السبت صبيحة الأحد، على مواقع الواصل الاجتماعي.

حفل تزويج الطفلة ذات 13 ربيعا احتضنه أحد قصور الحفلات والأعراس بالمدينة، فيما سارعت عائلتها إلى نفي الخبر بالادعاء أن الأمر يتعلق بمجرد إعلان خطوبة.
انتشار الخبر بهذه السرعة دفع بالكثيرين إلى التوجه لعين المكان، حيث تحول قصر الحفلات لمحج للفضوليين وغيرهم، قبل أن تدخل على الخط إحدى الجمعيات المهتمة بالطفولة، لتقدم شكاية رسمية للمصالح الأمنية التي نسقت مع النيابة العامة وانتقلت لعين المكان.
وبناء على تعليمات النيابة العامة، انتقلت لمكان الحفل عناصر الشرطة المكلفة بالمداومة، حيث قامت بالاستماع للطفلة والخطيب في محضر رسمي بحضور والدتها، وأكد الجميع أن المسألة إشهار خطوبة وليست زواج، وهو ما أشعرت به النيابة العامة التي أمرت بترك الأمور على حالها.
وينتظر أن يدخل على الخط جمعيات وفعاليات مدنية، خاصة وأن الطفلة المعنية يتيمة الأب، في حين أوضح مقربون من أسرة الطفلة، أنهم يرفضون هذا الزواج، وأنهم هم من قاموا بنشر المشكل واتصلوا بجمعيات وأشخاص لمساعدتهم في فضح ما يحدث..

وأضاف ذات الأقارب، منهم من أسرة الأب المتوفى وحتى من أسرة الأم، أن الطفلة نفسها ترفض الزواج حاليا، بل إنها لم تستوعب بعد ما يحدث بالضبط.

مصطفى العباسي احادث أنفو

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *