الرئيسية مجتمع استفادة 83 بائع متجول من مشروع السوق النموذجي الدشيار بتاونات

استفادة 83 بائع متجول من مشروع السوق النموذجي الدشيار بتاونات

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2017 - 17:01

تم أول أمس الثلاثاء، افتتاح السوق النموذجي الدشيار بجماعة تاونات الذي تم إحداثه وتجهيزه بالمعدات والتجهيزات اللازمة لفائدة الباعة الجائلين بجماعة تاونات.

وقد رصد لهذا المشروع غلاف مالي إجمالي يفوق 2 ,7 مليون درهم بتمويل في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع كل من جماعة تاونات وجمعية الأمل للباعة الجائلين للملابس والأجهزة المستعملة وجمعية الأمل لبائعي الخضر والفواكه والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتاونات .

هذا المشروع الذي أشرف على افتتاحه عامل الإقليم، تم إنجازه على مساحة إجمالية تقدر ب 2300 متر مربع منها 900 متر مربع مغطاة يتكون من تهيئة أرضية السوق وتغطية الفضاء المحتضن للمشروع وتجهيزه بمعدات مخصصة لبيع الألبسة والتجهيزات المستعملة والخضر والفواكه وموقف للسيارات، ويقدر عدد المستفيدين منه 83 من الباعة الجائلين منهم 66 من بائعي الملابس والأجهزة المستعملة و 17 من بائعي الخضر والفواكه.

ويندرج هذا المشروع ضمن مجموعة من المشاريع المنجزة والمبرمجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تهدف إلى دعم الأنشطة المدرة للدخل وخلق فضاءات مؤهلة لاستقبال الباعة الجائلين قصد تنظيمهم وتحسين ظروف عملهم والرفع من مردوديتهم كما هو الحال بالنسبة لمدن تاونات وتيسة وغفساي .

هذا وعلاوة على خلق هذه الفضاءات المجهزة، فقد تم العمل على اقتناء دراجات نارية ثلاثية العجلات مجهزة بصندوق لحفظ درجة الحرارة مخصصة لبيع السمك الطري ونقل البضائع والوجبات السريعة  والفواكه الجافة والتي استفاد منها ما يفوق 100 بائع متجول.

وتندرج كل هذه المشاريع في إطار مشروع متكامل لتأهيل الباعة الجائلين خصص له اعتماد مالي إجمالي يناهز 9 ملايين درهم.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *