الرئيسية سياسة المصباح يسترجع مقعده البرلماني بتطوان ويدحر الرسالة

المصباح يسترجع مقعده البرلماني بتطوان ويدحر الرسالة

كتبه كتب في 15 سبتمبر 2017 - 10:38

تمكن مرشح حزب العدالة والتنمة بمدينة تطوان محمد ادعمار من استرجاع مقعده الانتخابي برسم الانتخابات الجزئية التي عرفتها مدينة تطوان أمس الخميس، وفق النتائج شبه النهائية.

وحسب النتائج ذاتها فقد تمكن مرشح البيجيدي من نيل مقعده البرلماني بفارق حوالي 5000 صوت عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، حيث حصل ادعمار على 8717 صوت، مقابل3745 صوت لمرشحة “الرسالة” فاطمة الومغاري، وذلك بعد فرز أزيد من 96 في المائة من مجموع الأصوات.

وأشارت مصادر مطلعة أن نسبة المشاركة لم تتجاوز 6 في المائة، حيث وصل عدد المصوتين إلى 14502 مواطن، من بينهم 2040 ورقة ملغاة، حيث بلغت الأصوات المحتسبة 12462، مشيرا إلى أن مختلف المراكز داخل المدينة وفي البوادي، عرفت تفوقا لصالح ادعمار، حسب قوله.

ومباشرة بعد ظهور النتائج، شرع أنصار العدالة والتنمية في الاحتفال باسترجاع مقعدهم بتطوان، حيث شهد مقر الحزب ترديد شعارات وأهازيج “الانتصار” ورفع ادعمار فوق الأكتاف.

وكانت المحكمة الدستورية، قد أسقطت مقعد البرلماني محمد ادعمار مرشح حزب العدالة والتنمية بمدينة تطوان، وذلك بعد الطعن الذي تقدم به نور الدين الهروشي بصفته مرشحا فائزا عن حزب الأصالة والمعاصرة ضد انتخاب ادعمار في الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016.

مشاركة