الرئيسية عدالة سفير الرياض بالرباط ينفي مقتل سعودي في أكادير

سفير الرياض بالرباط ينفي مقتل سعودي في أكادير

كتبه كتب في 14 سبتمبر 2017 - 10:50

أرخى فيديو مثير يظهر فيه شاب مغربي يحاول ذبح شاب آخر في أكادير، مطلع شتنبر الجاري، بظلاله على المملكة العربية السعودية بعدما شاع، على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الضحية سعودي.

واضطر عبد العزيز خوجة، سفير الرياض المعتمد بالرباط، إلى الخروج بتوضيح يكشف فيه لوسائل إعلام سعودية بأن “الخبر لا يخصّ أي مواطن سعودي أو خليجي، وهي جريمة مغربية داخلية بين مجموعة مغاربة”، نافيا “مقتل شاب سعودي على أيدي مجموعة مغاربة”.

وكان مصدر أمني مسؤول قد نفى ، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من أخبار تشير إلى “تسجيل جريمة قتل بحي القدس بأكادير راح ضحيتها شاب تم ذبحه من لدن شخص آخر، إثر مشاداة كلامية بينهما أثناء الاحتفال ببوجلود”.

وأكد المصدر الأمني أن الحادث يتعلق بتبادل الضرب والجرح بين شخصين كانا تحت تأثير السكر وبعض المشاركين في طقوس “بوجلود”، بعدما نشب خلاف بين الطرفين، حيث أصيب على إثرها ثلاثة أشخاص بجروح، جرى نقلهم إلى المستشفى قصد تلقي العلاج، دون تسجيل أية حالة وفاة في صفوف المتعاركين.

وزاد المصدر نفسه بأن مصالح الأمن قد انتقلت إلى عين المكان فور توصلها بإخبارية في الموضوع، وعملت على إيقاف المشتبه فيهم ووضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل السكر العلني البين والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، كما فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد جميع ملابسات هذه القضية.

مشاركة