الأبواب المفتوحة بالمدرسة الجماعاتية رسموكة تكريم الأستاذ التحميز

سوس بلوس
تربويات
1 سبتمبر 2012
الأبواب المفتوحة بالمدرسة الجماعاتية رسموكة تكريم الأستاذ التحميز

بمناسبة اختتام فعاليات الدورة الرابعة لملتقى ” أمـــلال ” إرسموكن ، نظم الساهرون على هذا المهرجان يومه الخميس 30 غشت 2012 على الساعة الخامسة مساءا ،  أبوابا مفتوحة للمدرسة الجماعتية لرسموكة والتي ستقدم على فتح أبوابها بعد أيام قلائل كأول مدرسة جماعتية بالإقليم .

وفي إطار هذه الأبواب المفتوحة ثم تكريم قيدوم رجال التربية والتكوين الأستاذ ” بوجمعة بن المحفوظ التحميز “

بعد مسيرة حافلة من العطاء اللامحدود خدم فيها العملية التربوية أستاذا  ما يقارب ثمانية وثلاثين عاما كان فيها نعم الأب الحاني على أبنائه ..متواضعا..عطـوفا جامعـا للكثير من الخصال الحميـدة.

وقد بدأ الحفل الذي قدم فقراته الأستاذ” الحاج أحمد بكنان”  رئيس مصلحة الشؤن التربوية بإقليم تيزنيت  بالترحيب بضيوف هذا اللقاء وقام باستعرض سيرة “التحميز ” والتذكير بتضحيات هذا الرجل الذي اعتبره أبا لكل رجالات التربية بالمنطقة ، ثم تبع ذلك شهادات وكلمات  للمقربين من الأستاذ المحتفى به  أصدقاء وتلامذة ومقربين أشاد فيه الكل  بهذا القيدوم  وما يتمتع فيه من خصال حميدة ، وتضحيات قل نظيرها ..

وقد شارك في الحفل ممثل النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت و بعض زملاء المحتفى به السابقين وأساتذة ومفتشين ورجالات التربية بالإقليم و أولياء الأمور رغبة منهم في تكريم المحتفى به لقاء ما قدمه خلال عمله في سلك التعليم أستاذة  لما يزيد عن ثلاثة عقود..

وفي الختام تسلم الأستاذ / بوجمعة بن المحفوظ التحميز الدروع والهدايا التذكارية من زملائه وأقربائه وحضي من بينها بتذكرة عمرة للديار المقدسة أهدية له من طرف الجالية الرسموكية المقيمة بالخارج ، واتجه الجميع بعد ذلك لزيارة أروقة ومرافق المدرسة الجماعتية لرسموكة .، وختم الحفل التكريمي على الساعة السابعة مساءا .

 

الحسين كافوا

 

عذراً التعليقات مغلقة