الرئيسية الصحة شتوكة: فساد لحوم الأضحية يثير مخاوف العائلات ويصل البرلمان

شتوكة: فساد لحوم الأضحية يثير مخاوف العائلات ويصل البرلمان

كتبه كتب في 5 سبتمبر 2017 - 00:35

تفاجأت عدد من الأسر في إقليم اشتوكة آيت باها بتغييرات طالت لحم أضحية العيد، الذي مال إلى الخضرة، بالرغم من الاحتفاظ به في ظروف تبريد ملائمة داخل الثلاجات.

وقالت شهادات الساكنة بالمنطقة إن الأسر عمدت، كعادتها في هذه المناسبة الدينية، إلى اللجوء إلى الطرق المتبعة في حفظ لحم الأضحية المعتادة؛ غير أنها اكتشفت تحول لونه إلى الأخضر، فضلا عن انبعاث روائح كريهة منه.

وأضافت التصريحات المتطابقة للساكنة أنها لم تجد بدّا من التخلص من هذه اللحوم، تفاديا لمضاعفات صحية محتملة في حال تناولها، مؤكّدين غياب أية توجيهات لدى المصالح البيطرية المعنية بالإقليم حول كيفية التعامل مع هذه الحالة.

وسائل إعلام ربطت الاتصال بالمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بأكادير، عبر رقم هاتفها الثابت، دون مُجيب. كما هاتفت الجريدة الطبيب البيطري رئيس المكتب الإقليمي باشتوكة آيت باها، من أجل الحصول على شروحات لتبديد مخاوف الساكنة المعنية وتقديم نصائح حول كيفية التعامل مع اللحم الفاسد؛ غير أنه رفض الإدلاء بأي تصريح في الموضوع.

هذا ووصل فساد لحوم اضاحي العيد البرلمان سؤال لوزير الفلاحة عزيز اخنوش من طرف النائب البرلماني جمال كريمي بنشقرون عن حزب التقدم والاشتراكية

رشيد بيجيكن

مشاركة