الرئيسية مجتمع إضراب عمال النظافة بكلميم للمطالبة بــ”منحة العيد”

إضراب عمال النظافة بكلميم للمطالبة بــ”منحة العيد”

كتبه كتب في 3 سبتمبر 2017 - 14:20

نفذ عمال النظافة التابعون لشركة أوزون للبيئة والخدمات بكلميم إضراباً عن العمل لمدة يومين، شملا يوم العيد ويوم أمس السبت، للمطالبة بـ”منحة العيد”، والاحتجاج على ما يقولون إنه “تماطل الشركة في الاستجابة لملفهم المطلبي” .

وقال زيد عبد السلام، الكاتب العام لنقابة عمال ومستخدمي شركة أوزون بكلميم،  إن الإضراب “جاء بعد عدم استجابة الشركة لمطلب منحة العيد، ومختلف بنود الملف المطلبي، ومنها تسوية الأجور والتعويضات وتنظيم مجالات العمل وغيرها”.

وأضاف المسؤول النقابي ذاته: “سئمنا من وعود الشركة ومن اللقاءات والمحاضر دون تنفيذ أي منها”، وأشار إلى أن “الإضراب كان ناجحا وشاملا، وشارك فيه أكثر من 140 عاملا من المرسمين في الشركة”.

واتهم الفاعل النقابي شركة أوزون بـ”خرق القانون وتشغيل أكثر من أربعين مستخدما لمدة يومين للتغطية على أثر الإضراب، بتعويض قدره 100 درهم لليوم” .

في المقابل يرى مدير شركة أوزون بكلميم، أن “إضراب العمال خلال اليومين الماضيين غير قانوني”، وزاد موضحا: “نحن ملتزمون ببنود دفتر التحملات، والعمال نالوا كامل حقوقهم المشروعة، سواء في الأجور أو في التغطية الصحية والضمان الاجتماعي وغيرها” .

وأضاف مدير الشركة أن “الإضراب لم يؤثر على العمل الروتيني لجمع النفايات بالمدينة”، وأن العملية “مرت بشكل طبيعي، بشهادة السكان، إذ تمت تغطية كل النقط الموجودة في المدينة وجمع نفايات العيد”، على حد قوله.

مشاركة