الرئيسية سياسة تيزنيت: توقيف مسير ونادل بحانة في ملف “شرطي تيزنيت”

تيزنيت: توقيف مسير ونادل بحانة في ملف “شرطي تيزنيت”

كتبه كتب في 27 أغسطس 2017 - 23:24

أفضت الأبحاث الأولية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن تيزنيت على خلفية الاحتفاظ، الأحد، برجل أمن برتبة مقدم شرطة تحت تدبير الحراسة النظرية إلى توقيف مُسيّر حانة ونادل بها والاحتفاظ بهما رهن إجراءات الحراسة النظرية.

وكان المصالح الأمنية بتيزنيت قد عمدت إلى اعتقال رجل أمن، كان خارج أوقات عمله الرسمية، حضر بزي مدني إلى مقر الأمن وشرع في توجيه عبارات السب والشتم لموظفي الشرطة المداومين بمنطقة أمن تيزنيت، قبل أن يتم توقيفه ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية، إضافة إلى حجز سلاحه الوظيفي.

وقال بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني إنها فتحت ملفا تأديبيا في حق المشتبه فيه، الذي كان في حالة سكر، صباح اليوم الأحد، في انتظار نتائج البحث القضائي الجاري في حقه، من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية بشأن الاختلالات المهنية التي ارتكبها.

وأوردت مصادر، غير راغبة في الكشف عن هويتها، أن موظف الأمن الموقوف على خلفية هذه القضية كان قد قصد، خلال ليلة السبت/ الأحد، مصلحة المداومة، وهو في حالة سكر، محاولا إجبار زملائه المداومين على الانتقال معه إلى الحانة التي شهدت خلافا بينه وبين مستخدمين بها.

وأضافت المصادر ذاتها أن حالة الهيجان التي دخل فيها المعني، لا سيما بعد أن وجّه وابلا من ألفاظ السب والشتم إلى زملائه، عجّلت بإخطار النيابة العامة المختصة ومسؤوليه المباشرين، حيث تقرر توقيفه والاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، مشيرة إلى أنه لم يمض على عمله بمنطقة أمن تيزنيت سوى سنة، فضلا على كونه يعيش مشاكل أسرية، ناجمة عن الانفصال عن زوجته.

مشاركة