الرئيسية عدالة أكادير: أحداث شغب وموجهات دامية بموسم كناوة بالدراركة

أكادير: أحداث شغب وموجهات دامية بموسم كناوة بالدراركة

كتبه كتب في 22 أغسطس 2017 - 15:50

عرف موسم ‘گناوة’ بمنطقة ‘تكاديرت نعبادو’ مواجهات بين شباب مسلحين بالعصي والسكاكين، و تحول الموسم الفني إلى ساحة للمعركة سقط على اثرها جرحى.

وذكرت مصادر اعلامية محلية أن المواجهات بين أبناء المنطقة وعصابة مدججة بالسيوف اقتحمت موسم كناوة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء والعصي والحجارة.

ويضيف المصدر أن العصابة الإجرامية اقتحمت موسم كناوة بالسيوف ليقدم أبناء المنطقة على طلب النجدة من الدرك بالمركز الترابي للدراركـة بضواحي أكادير بعد اندلاع المواجهات.

وسقط ثلاثة جرحى حسب ذات النص المصدر أحدها بطعنة سكين على مستوى البطن، تم نقله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير لتلقي العلاجات.

وكشفت مصادر موثوقة  أن السلطات المحلية للدراركة بضواحي أكادير وفور علمها بالأحدث المؤلمة التي عرفتها منطقة تكاديرت نعبادوا بشأن هجوم عصابة على موسم كناوة السنوي،أصدرت تعليماتها بتوقيف الموسم السنوي بشكل رسمي حفاظا على سلامة المواطنين وتثبيث الأمن بالمنطقة. كما ذكرت  أنه من المنتظر كذلك إلغاء موسم كناوة والمقرر تنظيمه في الأيام القليلة المقبلة بدوار دار بوبكر بسبب الأحداث شغب التي عرفتها منطقة تكاديرت نعبادوا ليلة اليوم الأحد 20 غشت 2017.
 

مشاركة