اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 3:11 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 5:25 مساءً

قافلة تشجع الجالية على الاستثمار بأكادير

قافلة تشجع الجالية على الاستثمار بأكادير
بتاريخ 11 أغسطس, 2017

في اليوم الوطني للمهاجر، وبغاية تشجيع المهاجرين المغاربة على الاستثمار بأكادير، نظمت ولاية جهة سوس ماسة والمركز الجهوي للاستثمار، يوم الخميس بساحة الأمل بأكادير، النسخة الثانية من القافلة الجهوية لتشجيع الاستثمار لدى المهاجرين المغاربة وتقريب الإدارة من المواطن.

التظاهرة التي انطلقت على الساعة التاسعة صباحا بحضور والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، وعدد من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية، تهدف إلى إعطاء دفعة جديدة للاستثمار من خلال شرح المساطير الإدارية وتقريب الخدمات من المهاجرين.

نزيه خليل، مدير المركز الجهوي للاستثمار، قال بهذه المناسبة، إن إطلاق النسخة الثانية هو “استمرار لسياسة التواصل التي ينهجها دائما المركز تجاه كل المواطنين والمهاجرين على وجه الخصوص”. واعتبر نزيه أن هذه الخطوة تعد رائدة على الصعيد الوطني؛ بحيث تعطي المزيد من الفرص للراغبين في الاستثمار في الحصول على المزيد من المعلومات.

المتحدث أكد أن المركز سيقوم بحملة واسعة بمختلف أقاليم الجهة وتقريب الطابع التواصلي للمؤسسة من أجل البحث عن الإشكاليات المطروحة وتقديم الحلول الناجعة، سواء عن طريق حل المنازعات الإدارية أو تجاوز بعض التحديات الأخرى المرتبطة بمواكبة المقاولات. وأبرز أن جهة سوس ماسة تزخر بالعديد من المؤهلات الاقتصادية والثقافية والسياحية التي تميزها عن باقي المدن، وتجعلها مكانا خصبا للاستثمار.

ولم يفت رئيس المركز الجهوي للاستثمار التأكيد على أن تشجيع الاستثمار بالجهة “عمل مشترك بين مختلف الفاعلين والمتدخلين بالجهة، في إطار تنسيق الجهود التنموية والتواصلية، للدفع بعملية الاستثمار، خصوصا بعد الخطاب الملكي السامي الأخير الذي أكد على ضرورة إحداث قطيعة مع الماضي والبحث عن استقطاب المستثمرين وتشجعيهم وخلق فرص جديدة للشغل”، بتعبير المتحدث

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.