الرئيسية مجتمع طنجة: تخريب الملك العام أمام عيني عمدة المدينة

طنجة: تخريب الملك العام أمام عيني عمدة المدينة

كتبه كتب في 3 أغسطس 2017 - 20:40
الأوراش الكبرى المفتوحة بطنجة ، و ” الخنونة فوق العكار ” التي زينت بها واجهتها في الأيام الأخيرة للكذب على الملك، و على زوارها الذين يتوافدون عليها لقضاء عطلتهم الصيفية، كل ذلك لم ينجح في إخفاء التدبير السيئ  لأبسط المرافق العمومية الواقعة بالقلب النابض لعروسة الشمال، أما ما تعيشه ساكنة هوامشها من معاناة يومية فلن يخلصهم منها إلا زلزال يهز أركان الإدارة الترابية و الجماعة المحلية .
فهل من تفسير  يمكن أن يتقبله عقل الزائر لساحة  9 أبريل التاريخية وهو يقف على تعطيل النافورة التي تتوسطها، بعد أن كلف إحداثها مئات الملايين اقتطعت من المال العام ؟  ويا ليت وقف الأمر عند تعطل تسغيلها، بل تركت عرضة للتخريب وتقديم صورة مشوهة لسياح الداخل والخارج والساكنة عن التبديد الذي يلحق المال العام ؟
وإذا  انتقل المتجول إلى فضاء عام آخر يجاور الساحة المذكورة، واختار التوغل بقلب شارعي باستور والمكسيك اللذان يعجان بالحركة، فإنه سيصاب بالدوخة الكبرى ولن يجد تفسيرا واحدا مقنعا للإنارة العمومبة الباهثة ومصابيحها المعطلة بشارعين لهما خصوصيتهما في هذا الفصل؟
فهل من تحرك لتدارك الأمر انقادا للمال العام من التبديد، وتقديم خدمات متناغمة مع ما ينفقه السائح الأجنبي والوطني من جيبه؟
طنجة : مراسلة خاصة
مشاركة