اليوم الأحد 20 أغسطس 2017 - 11:39 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 3:34 مساءً

تعرف عن كاتب الخطاب الملكي الذي كردع الأحزاب ومسؤولي الإدارة

تعرف عن كاتب الخطاب الملكي الذي كردع الأحزاب ومسؤولي الإدارة
بتاريخ 3 أغسطس, 2017

كشف الكاتب المغربي الطاهر بنجلون عن هوية الشحص الذي كتب الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ18 لعيد العرش والذي وجه فيه عاهل البلاد نقدا لاذعا للطبقة السياسية.

وقال بنجلون، في مقال تحليلي إن كاتب خطاب العرش الذي انتقد المسؤولين والأحزاب السياسية هو الملك محمد السادس نفسه، مشيرا إلى أنه بدا منزعجا من خلال الخطاب مستعينا بمصطلحات يدرك معناها جيدا.                                                                                                                                                                  وأضاف المتحدث ذاته أن الملك كان محقا حين سمى الأشياء بمسمياتها دون استعمال لغة الخشب وبدون مبالغات، مضيفا في السياق ذاته، أن الملك أبان أنه زعيم دولة يعرف شعبه ويعرف مشاكله. واعتبر بنجلون، أن خطاب العرش أبان أن الملك على علم بالمعاملة التي يلقاها المغاربة في الادارات العمومية، وعجز الناس أمام عدم كفاءة بعض المسؤولين والسياسيين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.