الرئيسية مجتمع سقوط “مول الكاسك” في يد أمن مراكش

سقوط “مول الكاسك” في يد أمن مراكش

كتبه كتب في 27 يوليو 2017 - 14:48

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالخطف باستعمال ناقلة لتسهيل الفرار. وقد جاء إيقاف أفراد هذه العصابة عقب القيام بدراسة تحليلية لعدد من الشكايات توصلت بها مصالح الأمن لضحايا سرقات بالخطف باستعمال دراجة نارية من الحجم الكبير، كان سائقها يضع خوذة بيضاء اللون تخفي معالم وجهه، حيث تم استخلاص مجموعة من المعطيات والمواصفات.

نفس المعطيات والمواصفات ، تم استغلالها من طرف وحدات الشرطة القضائية بمراكش ضمن خطة أمنية محكمة ، استُغلّت خلالها جميع إمكانات البحث الجنائي والتحري التقني والعلمي للكشف عن أفراد العصابة، حيث تم الوصول إلى الفاعل الرئيسي الذي تم إيقافه رفقة شريكه في العمليات ، هذا الأخير الذي يقوم بدور بيع المسروق.

عملية الإيقاف مكّنت من حجز دراجة نارية كبيرة الحجم من نوع “تيماكس”، وضعيّتُها غير قانونية ومخالفة لنظام التعشير ، ورقم إطارها المعدني مُزيّف ، كما تم حجز الخوذة المستعملة من طرف الجاني أثناء القيام بنشاطه الإجرامي ، إضافة إلى مجموعة من الهواتف النقالة المتحصّلة من السرقة.

المعنيان بالأمر تم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل إجراءات البحث والتقديم للعدالة تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة ، فيما لا يزال البحث مفتوحا في القضية من أجل الكشف عن باقي الشركاء المحتملين.

مشاركة