اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 8:34 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 8:48 مساءً

فيديو: تفاعلات سعودية ظهرت بثياب قصيرة بموقع أثري

فيديو: تفاعلات سعودية ظهرت بثياب قصيرة بموقع أثري
بتاريخ 19 يوليو, 2017

أمرت السلطات السعودية بالتحقيق في مقطع فيديو تظهر فتاة تتجول بتنورة قصيرة وبلوزة تكشف بطنها في موقع أثري في المملكة المحافظة نشرته على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي نهاية الأسبوع الفائت.

ونشرت الفتاة سلسلة من مقاطع الفيديو على حسابها “موديل خلود” على موقع “سناب شات”، تظهرها وهي ترتدي تنورة قصيرة وتسير دون غطاء للرأس في قلعة اشيقر خارج العاصمة الرياض.

وتتضمن المقاطع التي لا تتجاوز الدقيقة الفتاة وهي تلعب بالرمال فوق كثبان رملي قبل أن تجلس وتقترب منها الكاميرا.

وتم تحميل عدة نسخ من الأشرطة على موقعي “يوتيوب” و”تويتر” أيضا.

ولم يتم التأكد إذا ما كانت الفتاة سعودية أم لا.

و إن كانت مواقع لاسعودية و عربية تتحدث عن فتاة سعودية معروفة باسم “المودل خلود” وهي من “نجمات مواقع التواصل الاجتماعي” في السعودية”.

وقالت إمارة الرياض في بيان إن السلطات تقوم باتخاذ “الإجراءات اللازمة” للعثور على الفتاة المتهمة بـ”السير .. بملابس غير محتشمة”.

“الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” تحقق

وأكدت “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” الأحد أنها تقوم بالتحقيق في المسألة بالتنسيق مع الجهات المختصة”.

وأثارت مقاطع الفيديو جدلا كبير بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة، كما جددت الحديث عن حقوق المرأة في السعودية، حيث يفرض على النساء ارتداء عباءات سوداء طويلة وتغطية شعرهن في الأماكن العامة.

وفيما طالب البعض بمحاكمة الفتاة إثر مخالفتها “الانظمة والقوانين السعودية”، دافع البعض عنها مشيرين إلى المزايا الممنوحة للسيدات الأجانب في السعودية.

ميلانيا وإيفانكا ترامب

ولم يفرض على السيدة الأولى في الولايات المتحدة ميلانيا ترامب وابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب تغطية شعرهن خلال زيارتهن للبلد المحافظ في مايو الفائت.

وكتب أحد مستخدمي تويتر “لو كانت ابنة ترامب، كنا سنعد أنفسنا لسيل من المجاملات وقصائد الحب”.

فيما نشر آخر صورة للفتاة بعد أن بدل وجهها بوجه إيفانكا ترامب، كاتبا “المشكلة تم حلها”.

وعبر آخرون عن غضبهم من مقاطع الفيديو منتقدين من أيدوا الفتاة.

وكتب أحدهم “هذه مطالب المجتمع الليبرالي الجاهل: نساء عرايا، مسارح ودور سينما مختلطة، موسيقى، ورقص. هذا هو التقدم في رأيهم! ليس نظام الرعاية الصحية أو التعليم”. أ ف ب

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.