الرئيسية الصحة مصالح وزارة الصحة: مصور سيدة مرمية أمام المستشفى مارس التضليل والكذب

مصالح وزارة الصحة: مصور سيدة مرمية أمام المستشفى مارس التضليل والكذب

كتبه كتب في 19 يوليو 2017 - 15:48

تداول نشطاء فايسبوكيون شريط مصور لسيدة ملقاة على أرضية مدخل مستشفى الحسن الثاني بمدينة السطات دون أي تدخل طبي.

وكشفت السيدة لمصور الشريط أنها تعاني من القلب وأن أحد حراس المستشفى ألقى بها أرضا وأن زوجها حاول المطالبة بعلاج زوجته وتم اعتقاله واقتياده إلى مركز الشرطة.

وتفاعل الكثير من المعلقين باستياء مع مضمون الشريط الذي ينقل جانبا من جوانب معاناة المواطنين داخل المؤسسات العمومية.

المندوبية الإقليمية للصحة بسطات لم تمر المناسبة تمر فأعلنت بأن بعض المواقع الإلكترونية تداولت شريط فيديو  يدعي صاحبه رمي مريضة أمام المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بسطات وتعرضها لمعاملة سيئة من طرف العاملين بالمستشفى.

ةاعتبرت المندوبية أن هذا الشريط يتضمن العديد من المغالطات كاشفة بأن الواقعة تعود ليوم الخميس 13 يوليوز 2017 في الساعة الثانية عشرة ليلا حيث استقبل المستشفى سيدة، تبلغ من العمر 21 سنة، بعد تعرضها لوعكة صحية خفيفة. حيث إنه ومباشرة بعد وصولها الى مصلحة المستعجلات، تم التكفل بها والعمل على استشفائها بمصلحة الطب، واستفادت من مجموعة من الخدمات الصحية تتمثل في خضوعها للتحاليل المخبرية والفحص بالصدى وكانت النتائج عادية ومطمئنة.

وخلال صباح اليوم الموالي، حوالي الساعة الثامنة، عند انتهاء أوقات الزيارة طلب رجال الأمن الخاص من الزوار مغادرة مصالح المستشفى ومن بينهم زوج المريضة الذي رفض الامتثال للأوامر، مما استدعى الاتصال برجال الشرطة الذين حضروا إلى المستشفى، وتم اقتياد زوج المريضة إلى مصالح الشرطة للاستماع إليه والقيام بالمتعين.

وأمام هذا الوضع، حاولت المريضة مغادرة المستشفى خلسة واللحاق بزوجها، خلافا لما تقتضيه التدابير الطبية والإدارية المعمول بها. غير أن رجال الأمن الخاص لم يسمحوا لها بذلك، حيث تم توقيفها عند الباب الرئيسي للمستشفى، وعند محاولة إرجاعها إلى المصلحة الطبية، رفضت الامتثال، وسقطت قرب مصلحة المستعجلات مستنجدة بأحد أقاربها الذي قام بتصويرها بواسطة هاتف خاص، وعمل على نشر مغالطات لا علاقة لها بالحالة الصحية الحقيقية للمريضة، كما هو مسجل بملفها الطبي.

وبعد إرجاعها إلى مصلحة الطب واستكمال العلاجات الطبية تحسنت الحالة الصحية للمريضة، واتخذ قرار مغادرتها للمستشفى يوم الجمعة 14يوليوز2017، إلا أن عدم تسوية وتحيين بطاقة الرميد حال دون ذلك وتم تأجيل مغادرتها للمستشفى إلى يوم الإثنين 17 يوليوز2017 بعد استيفاء الإجراءات الإدارية.

مشاركة