الرئيسية الرياضة 10 آلاف دولار للأهلي المصري والسبب إزالة ميكروفون بيين سبورت

10 آلاف دولار للأهلي المصري والسبب إزالة ميكروفون بيين سبورت

كتبه كتب في 14 يوليو 2017 - 18:33

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أمس الخميس، فرض غرامة قدرها عشرة آلاف دولار وعقوبة الإيقاف مباراة واحدة، بحق مدرب النادي الأهلي المصري حسام البدري، بسبب رفضه التعامل مع قناة “بي إن سبورت” الرياضية القطرية.

ورفض المدرب في أعقاب مباراتين لفريقه ضمن دوري أبطال إفريقيا خلال الأسابيع الماضية، التحدث مع القناة أو وجود ميكروفون لها في الندوة الصحافية. وعلل البدري ذلك بالتزامه القرار الذي اتخذته مصر، إضافة إلى دول أخرى أبرزها السعودية والإمارات، في 5 يونيو الماضي، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وأوضح الاتحاد في بيان، أنه عاقب البدري “لمخالفته التوجيهات والمبادىء العامة المرتبطة بالإعلام في دوري أبطال افريقيا”.

وأشار إلى أن المخالفات سجلت في مباراتي الأهلي مع الوداد الرياضي في 20 يونيو الماضي، والقطن الكاميروني في 9 يوليوز، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الرابعة.

وأوضح أنه في المباراة الأولى بالمغرب، غادر البدري قاعة المؤتمر الصحافي “لوجود ميكروفون لقناة “بي إن سبورت”، قبل أن يعود إليها “ويشارك في المؤتمر، لكن مع تغطية الميكروفون بيده”.

أما في المباراة الثانية التي أقيمت بالاسكندرية، فرفض المدرب واللاعبون “إعطاء أي مقابلة” للقناة.

وكان النادي الاهلي أعلن بعيد اندلاع الأزمة الدبلوماسية، قراره مقاطعة القناة القطرية المالكة لحقوق بث دوري أبطال إفريقيا، “ووقف كل أشكال التعاون معها ومع مراسليها في الفترة المقبلة”.

مشاركة