الرئيسية مجتمع تيزنيت: الوكيل يطلق شاهدي زور لفائدة بوتزكيت ويتسبب في اعتصامات غاضبة

تيزنيت: الوكيل يطلق شاهدي زور لفائدة بوتزكيت ويتسبب في اعتصامات غاضبة

كتبه كتب في 13 يوليو 2017 - 16:24

هزت فضيحة كبيرة اليوم أركان المحكمة الإبتدائية لتيزنيت وتناقلها مجموعة من المتقاضين وموظفي المحكمة ، وتتمثل هذه الفضيحة في مثول اليوم مجموعة من ضحايا مافيا العقار “الحسن الوزاتي” الملقب بــ ” بوتزكيت” في جلسة مناقشة أحد الملفات التي لها ارتباط بمافيا العقار ، حيت احضر “بوتزكيت” شاهدين معروفين بالتعاطي لشهادات الزور بمجموعة من المحاكم بجهة سوس وكلميم وسبق أن أدليا بشهاتهما في العشرات من الملفات الجنحية والعقارية قبل أن  يقررا التراجع عنها مستهترين بالقضاء وكذا بحقوف الضحايا.

الفضيحة زادت أكثر تجليا ووضوحا في تناقض الشاهدين المذكورين وهم يدليان بشهادتهما أمام القاضي بعد أن أديا القسم ، رغم أن محامي ضحايا مافياالعقار أدلى بمجموعة من الوثائق التي تتبث ترجعات هاذين الشاهدين في العشرات من الملفات كما استطاع القاضي اﻻيقاع بهما على اثر التناقض الحاصل في تصريحاتهما حيت التمس نائب وكيل الملك من القاضي اﻻحتفاظ ببطائقهما الوطنية ويتعلق الأمر بالمدعو ( زرب محمد)  و ( مبارك كرتيت)  وأمر بعدم مغادرتهما القاعة الى حين قيامه بالإجراءات القانونية المعمول بها قانونا.
اﻻ ان المفاجئة كانت عندما أمر أحد نواب وكيل الملك باخلاء سبيلهما ليغادرا المحكمة دون اي متابعة وهم يقهقهون كما قامو بقصف الضحايا بوابل من الكلام النابي ، وخاطبأحدهما مجموعة من الضحايا الذين كانوا في أمام المحكمة ، وفق ما صرحوا به للموقع ، قائلا : ”  والله ماعندكم ما تصورو من عندنا راه غدا غادي نشهدو ثاني”!!

هذا الإستفزاز  اغضب الضحايا حيت دخلو في اعتصام مفتوح ، صباح اليوم ،  أمام محكمة تيزنيت مطالبين من وزارة العدل والمجلس اﻻعلى للسلطة القضائية  التدخل وفتح تحقيق في موضوع ملفات بوتزكيت وشهود الزور التي أزكمت رائحتها أنف المغاربة.

وعلى اثر هذه الفضيحة يستعد مجموعة من الضحايا تنفيذ اعتصاما انذاريا ، في الأيام القليلة القادمة ،  أمام المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل بالرباط .

و توصل موقع تيزبريس ، في هذا الصدد ،  بمجموعة من الوثائق التي تبث تراجعات الشاهدين السالفي الذكر في العشرات من الملفات القضائية.

مشاركة