الرئيسية الصحة تنغير: روح “إيديا” تعجل بإعطاء الوردي الانطلاقة لبناء مستشفى

تنغير: روح “إيديا” تعجل بإعطاء الوردي الانطلاقة لبناء مستشفى

كتبه كتب في 7 يوليو 2017 - 15:00

بعد موجة من الاحتجاجات التي بدأت شرارتها بوفاة الطفلة “إيديا فخر الدين” نتيجة ما تم اعتباره آنذاك بـ”الاهمال”، وما رافق ذلك من مطالب بالتسريع في انطلاق الأشغال بالمستشفى الإقليمي الذي ظل ولمدة سنتين حبيس رفوف الوزارة، حل صباح اليوم، وزير الصحة الحسين الوردي بتنغير، لإعطاء الانطلاقة لبناء المستشفى المذكور.

وأعطى الوردي، انطلاقة أشغال بناء المستشفى الإقليمي لتنغير، صباح اليوم الجمعة، والذي سيقام على مساحة ستة هكتارات، وبغلاف مالي قدره 240 مليون درهم، وستمتد الأشغال فيه لمدة سنتين ونصف.

وقال وزير الصحة بالمناسبة، إن الوزارة ستحرص على إمداد المستشفى بالأطر الطبية والتقنية اللازمة بغية تقديم عرض صحي مكتمل لساكنة إقليم تنغير على غرار نفس المشاريع التي دشنت وستدشن في القريب عبر مختلف ربوع المملكة.

وعرف إقليم تنغير مؤخرا عدة احتجاجات حول الوضع الصحي المتردي، والذي “تسبب” في وفاة الطفلة ايديا فخر الدين، وما رافق ذلك من مطالب بالتسريع في بناء المستشفى الاقليمي وتجهيزه، وهي مطالب جعلت عددا من النشطاء يعبرون عن استنكارهم وغضبهم في أكثر من مرة من وزير الصحة بعد أن أخلف وعوده في أكثر من مناسبة بإخراج مشروع المستشفى إلى أرض الواقع

مشاركة