الرئيسية عدالة حملة واسعة للإفراج عن سيليا بسبب حالة اكتئاب حادة دخلتها

حملة واسعة للإفراج عن سيليا بسبب حالة اكتئاب حادة دخلتها

كتبه كتب في 4 يوليو 2017 - 17:51

اطلاق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هيئات مدنية وحقوقية، حملة للافراج على الناشطة سليمة الزياني المعروفة ب”سيليا”، الانثى الاوحيدة المعتقلة على خلفية حراك الريف، والمتواجدة حاليا بسجن عكاشة.
وتاتي هذه الحملة بعد ان كشفت مصادر من هيئة الدفاع ان “سيليا” نقلت الى المستشفى عدة مرات سواء اثناء تواجها بمقلار الفرقة الوطنية او بسجن عكاشة، وذلك بعد اصابتها بانهيار عصبي واكتئاب بسبب الاوضاع التي تعيشه فيها خصوصا بعد وضعها في زنزانية انفرادية”.
وكانت الناشطة الحقوقية، والسياسية وعضوة هيئة الدفاع عن معتقلي احتجاجات الريف نعيمة الكلاف، سباقة إلى إثارة الانتباه إلى وضعية المعتقلة سيليا ومعاناتها الكبيرة، ما دفع عددا من النشطاء إلى إطلاق حملة للإفراج عنها، حيث قالت “منذ اعتقال سيليا نقلت للمستشفى من مقر الفرقة الوطنية وخضعت للعلاج لأكثر من مرة بالسجن نتيجة انهيار عصبي ونتيجة خوفها من بقائها في زنزانة منفردة ومن الظلام ، ما تعاني منه سيليا اكتئاب نفسي يستدعي إطلاق سراحها فورا “.
وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرر الإفراج عن المتهم خالد بنعلي، المتابع على خلفية الأحداث التي تشهدها مدينة الحسيمة منذ ثمانية أشهر.
وقرر قاضي التحقيق، ليل أمس الاثنين، الإفراج عن الناشط بنعلي، ومتابعته في حالة سراح؛ وذلك بعد قضائه أسابيع في السجن المحلي عين السبع المعروف بعكاشة بالدار البيضاء.
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي كان ابنا الناشط بنعلي قد وجّها نداء إلى الملك محمد السادس، يلتمسان منه الإفراج عن والدهما من سجن عكاشة.

مشاركة