الرئيسية مجتمع مسيرة من تنغير باتجاه مقر الجهة بالرشيدية للمطالبة بالطريق

مسيرة من تنغير باتجاه مقر الجهة بالرشيدية للمطالبة بالطريق

كتبه كتب في 30 يونيو 2017 - 10:12

خرج يوم أول أمس سكان دوار تولوالت جماعة إكنيوين بإقليم تنغير في مسيرة احتجاجية  للمطالبة بإصلاح وتعبيد طريق الخلاص الذي يسلكونه باتجاه المستوصف وجميع المرافق التي تربطهم بالحياة اليومية بمركز إكنيون البعيد عنهم ب40 كلم.

في كل سقوط للمطر يصبح دوار تولوالت الذي يضم 150 أسرة معزولا، لا يتمكن الآباء من التسوق وجلب الطعام لأبنائهم،ولا تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليهم،  كما تتوقف الحياة الدراسية إلى حين زوال الأحوال من الطريق. مل السكان من الانتظار فخرجوا يوم الاربعاء لإسماع اصواتهم من خلال مسيرة كانت تنوي الوصول إلى الرشيدية حيث مقر مجلس الجهة وحيث ولاية درعة تافلالت.

يقول واحد من المحتجين “رئيس الجماعة ينهرنا، ويعتدي على كل من التجأ إليه ليشتكي مظلمة، فقررنا طرق أبواب المسؤولين بالجهة، غير أن الدرك الملكي منعنا من التقدم في المسيرة، حجزت عناصره سياراتنا التي كانت تقل المحتجين فقررنا الاستمرار في المسيرة على أرجلنا”.

خرج المحتجون من الدوار في السابعة والنصف من يوم اول أمس وبعد توقيف سياراتهم تحدوا ذلك بالاستمرار راجلين إلى غاية التاسعة والنصف ليلا عندما لحق بهم نائب لرئيس الجهة فعقد معهم لقاء بنقطة كيلومترية قرب أحد الدواوير وتم الاتفاق على اللقاء يوم الاثنين المقبل  بمقر الجهة لتدارس مختلف مطالب الساكنة .

سوس بلوس

مشاركة