الرئيسية عدالة انزكان: أب يشتكي “اعتداءً جنسيّا” على ولده القاصر

انزكان: أب يشتكي “اعتداءً جنسيّا” على ولده القاصر

كتبه كتب في 7 يونيو 2017 - 21:09

طالب “بوشعيب. ش”، الذي يقطن بدوار “عليوة” من جماعة التمسية الواقعة بضواحي إنزكان آيت ملو، المصالح القضائية بابتدائية مدينة إنزكان بالتعجيل في البت في شكايته المرفوعة إلى النيابة العامة، يتهم فيها أحد جيرانه، المتقاعد من قطاع التعليم وفي السبعينيات من العمر، بهتك عرض ابنه البالغ عمره حوالي ست سنوات، بعد التغرير به.

وأوضح الأب المشتكي، “أنّني تضرّرت جدا من أفعال المشتكى به، الذي يعمد إلى مرافقة طفلي إلى مسكنه بسوء نيّة، ليقوم بهتك عرضه، مستغلّا غيابي بالمدشر، لالتزامي بالعمل في سوق الخضر والفواكه بإنزكان، الذي أقضي به اليوم كامله”.

وتابع الأب سرد تفاصيل الواقعة، التي تتهمه جار الأسرة بتلك الأفعال، أنه “خلال الأيام القليلة الماضية، تفاجأت بابني يتوسّل إليّ، وبنفسيّة منهارة، كاشفا لي أن ذلك الشخص يعترض سبيلي في الشارع، ويُغريه ببعض الحلويات، من أجل ممارسة أفعاله المُشينة في حق الطفل، مستبيحا عرضه، وتهديده لكتمان تلك الأفعال”.

وفي رسالة طلب مؤازرة، وضعها الأب المشتكي على مكتب جمعية “صوت الطفل” بأكادير، أنه، ومنذ مُدّة، يعمد الجار المُشتكى به إلى هتك عرض ابنه وباستمرار، “وبعد أن أخبرتني زوجتي عن غياب الابن عن المنزل طيلة أحد الأيام أواخر شهر ماي، ولما استفسرته ومحاصرته بمجموعة من الأسئلة، باح لي بتفاصيل الاعتداءات التي نهشت براءته”.

وأرفق والد الابن المُعتدى عليه شكايته بشهادة طبية من مستشفى الحسن الثاني بأكادير، “حيث الكشف طبّيا عن الاعتداءات الجنسية التي راح ضحيتها ابني، تمّ تضمينها بالشهادة سالفة الذكر”.

وطالب الأب السلطات القضائية بالإسراع في مسطرة البحث والتحقيق مع المشتكى به، “لكون حياة ابني في خطر، خصوصا أنه يعيش حالة نفسية متدهورة، قد تؤثر على طفولته ومستقبله وحياته بأكملها”.

مشاركة