الرئيسية مجتمع فوترة تطهير السائل تثير الغضب في امنتانوت

فوترة تطهير السائل تثير الغضب في امنتانوت

كتبه كتب في 7 يونيو 2017 - 21:04

لا زال سكان مدينة امنتانوت يخوضون احتجاجهم الذي انطلق منذ الأسبوع الماضي، ضد ما وصفوه بـ “غلاء فواتير تطهير السائل”؛ فقد خرج مئات الأشخاص في مسيرة احتجاجية، مساندين بفاعلين جمعويين وحقوقيين، للمطالبة بفتح تحقيق في ما أسموه بـ”الفساد الذي طال ملف تطهير السائل”.

 

المشاركون في الاحتجاج رفعوا أعلاما أمازيغية ووطنية، مرددين هتافات وشعارات، منها “ممخلصينش الماء والضو ممخلصينش التطهير السائل ممخلصينش”، “الجماهير كتقول من كل الحلول إسقاط الفاتورة والتسعيرة”، وأخرى تنعت الجهات المسؤولة بـ”بالفساد والخروقات الإدارية والرشوة”، وشعارات برفع التهميش والاقصاء عن المدينة.

الغضب الذي تعرفه المدينة استنفر السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بالإقليم، ما اضطر باشا المدينة إلى عقد اجتماع، حضره ابراهيم يحيا رئيس المجلس البلدي، وبعض الأعضاء وقائد المقاطعة والمدير الإقليمي للماء الصالح للشرب بشيشاوة، للتأكيد على ضرورة فتح قناة التواصل مع المحتجين.

وطالبت السلطة المحلية بالإقليم الجهة الوصية على تدبير الماء الصالح للشرب بشيشاوة بتوضيح الغموض الذي يلف طريقة الأداء لإزالة اللبس الحاصل لدى السكان والمنتخبين على السواء، والنظر في إمكانية الإعفاء، والبت في مصير الأحياء التي لم تستفد بعد من الربط بشبكة التطهير السائل إلى حد الآن.

 

إبراهيم مغراوي

مشاركة