الرئيسية صوت و صورة بالفيديو: شرطي يضرب مول الديسير ” قد باه”بالمينوط

بالفيديو: شرطي يضرب مول الديسير ” قد باه”بالمينوط

كتبه كتب في 5 يونيو 2017 - 22:53

تعرض بائع  فواكة بالتقسيط يوم أمس لإعتدا ء من طرف شرطي ضربه بالأصفاد على مستوى الوجه.ويأتي هذا الحدث بعد يوم من تعرض عدد من المواطنين للسب بعد أن أجبروا على توقيع محاضر بدون علم بمضمونها من طرف الشرطة القضائية بالدائرة الأولى ببني ملال وفق إفادات إئتلاف الكارمة ببني ملال.

هذا الإعتدا ء الذي تعرض له هذا البائع أرسله لمستعجلات المستشفى الجهوي بواسطة سيارة الإسعاف.حيث لم يجد أي طبيب لإسعافه إلا بعد مرور أكثر من أربعين دقيقة فرفض تسليم شهادة طبية للضحية، ثم غادر المستشفى بدعوى أن وقت الفطور قد إقترب وترك المرضى بدون مبرر يضيف نفس الائتلاف الذي رصد تواجد مكثف لرجال الشرطة وقدوم والي الأمن بنفسه حيث طمأن الضحية بأن المسطرة ستتم بشكل قانوني وبكل حياد.
ويعتبر الائتلاف بأن هذه الممارسات من طرف رجال الشرطة الذين يتعاملون بشكل عنيف مع المواطنين يظهر أن المغرب بعيد كل البعد عن دولة الحق والقانون.

واعتبر إئئتلاف الكرامة لحقوق الانسان ببني ملال بأن غياب طبيب المستعجلات عن عمله بسبب الصيام جريمة في حق الوطن.وأن الجريمة الكبرى تتمثا في كون لا أحد ينال العقاب .فالطبيب يمتنع عن إعطا ء شهادة طبية لمواطن بدعوى الإجراء ات الإدارية ولكن الحقيقة لأن القضية تتعلق بشرطي فهو محمي.والطبيب غادر المستشفى أمام الجميع لأنه يعلم مسبقا أنه محمي.
عن  جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال

مشاركة