الرئيسية مجتمع تيفاوين يختار العمق الإفريقي تيمة للدورة 12

تيفاوين يختار العمق الإفريقي تيمة للدورة 12

كتبه كتب في 5 يونيو 2017 - 13:57

تنظم جمعية فستيفال تيفاوين فعاليات الدورة الثانية عشر لفستيفال “تيفاوين”، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين  12 و 15 يوليوز 2017، بمدينة تافراوت وأملن بإقليم تيزنيت.
وحسب المنظمين، تسعى هذه الدورة إلى تعميق تيمة “الانتصار لفنون القرية”، وسيتم تنظيمها وفق تصور متميز  وتيمة “العمق الإفريقي للقرية المغربية”، من خلال تسليط أنوار تيفاوين على القواسم الثقافية والفنية المشتركة بين الشعوب الإفريقية، والغنى الذي يتميز به التراث الإفريقي، وخاصة في مجال القرية الإفريقية.

وستعرف هذه الدورة احتفاء خاصا بالإيقاعات الإفريقية من خلال مشاركة عدد من الفرق الفنية الشعبية من مجموعة من الدول الإفريقية ومن بينها المغرب، وكذا فنانين أفارقة من ذوي الصيت العالمي.

وينظم فيستيفال تيفاوين بتعاون مع جماعتي أملن وتافراوت وبدعم من مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والخواص، حيث ستتخلل المهرجان ندوات فكرية بمشاركة شخصيات مغربية وإفريقية ودولية من عالم الثقافة والفكر والسياسة والديبلوماسية والاقتصاد والمجتمع، كما ستقام معارض في الفنون التشكيلية والنحت والفوتوغرافيا ومنتوجات الصناعات التقليدية الإفريقية، تحتضنها عدة فضاءات رحبة بكل من بلدية تافراوت وجماعة أملن.

 

أمينة المستاري

مشاركة