الرئيسية ثقافة وفن فيستيفال تيفاوين للعرسان: مصاريف ضريب لعقد والعراسية على حسابنا

فيستيفال تيفاوين للعرسان: مصاريف ضريب لعقد والعراسية على حسابنا

كتبه كتب في 2 يونيو 2017 - 17:37

أمينة المستاري

للراغبين في الزواح من ساكمة تافراوت فتحت إدارة مهرجان تيفاوين فرصة أخرى للاستفادة من تكاليف الزفة، حيث أعلنت في بالغ لها  عن فتح باب التسجيل أمام الشباب الراغبين في الإستفادة من مبادرة الزواج الجماعي. والتي ستجري فعالياتها ضمن الدورة 12 المزمع تنظيمها ما بين 12 و15 يوليوز 2017 بكل من تافراوت وأملن.

ويحرص المنظمون على ترسيخ هذه المبادرة لما لها من ” أبعاد رمزية ودلالات عميقة يحتفي خلالها أهل تافراوت بالعرسان الشباب خلال فعاليات فستفال تيفاوين في كل دورة منذ سنة 2008 بدعم من شريكها الإجتماعي (شركة أطلس للصباغات) حيث يستفيد العروسان من منحة قدرها 10 ألف درهم بالإضافة إلى مصاريف العدول.

 

وترمي هذه المبادرة  بحسب المنظمين إلى “تشجيع شباب منطقة تافراوت على الزواج وعلى التأسيس لخلية الأسرة الصغيرة، من خلال دعمهم ماليا، وتحفيزهم على عقد القران خلال فعاليات فستيفال تيفاوين، كما أنها مناسبة لإظهار كل التقاليد والعادات المميزة لهذه المنطقة القروية الجبلية المحافظة”.

وقد لقيت المبادرة نجاحا واستحسانا كبيرين من لدن الجميع وذلك لأبعادها الإجتماعية والثقافية فالمبادرة تتوخى بالأساس توطيد البعد الإجتماعي لمهرجان تيفاوين، من خلال استهدافها الفئة المعوزة من الشباب، المنحدرين والمستقرين –أحدهما أو كلاهما-بالمنطقة.

هذا وتضع جمعية فستيفال تيفاوين الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة الراغبين في الإستفادة من هذه المبادرة:

 

لحسن درميش : 0678800305

محمد فارح : 0661766663

نور الدين إدالمودن : 0641340268

مشاركة