Ad Space

شريــط الاخبـــار

الرئيسية وطنيات الاعتداء على رجال امن بالكريموجين من قبل نافذين بمدينة العيون

الاعتداء على رجال امن بالكريموجين من قبل نافذين بمدينة العيون

كتبه كتب في 20 أغسطس 2012 - 14:31

علم  عن موقع كود ان شجارا عنيفا اندلع بعد منتصف ليلة الاحد اي في الساعات الاولى من يومه الاثنين 20 غشت الجاري (صباح عيد الفطر) بمدينة العيون طرفاه  بين أربعة شبان صحراويين من أبناء الأثرياء ورجال أمن بزيهم الرسمي.
الشجار نشب عن خلاف بسيط على خلفية حادثة سير بين دراجة وسيارة يمتطيها شباب صحراوي، فبعد ان طالب رجال الامن بالوثائق الرسمية تطورت الاحداث الى شجار فعراك استعملت فيها الايدي والرؤوس.  الحادث اخذ بعدا اخر بعد ان لجأ صحراويون الى استعمال غاز لاكريموجين المسيل للدموع ضد رجال الامن.

وعلم ان اربعة افراد شرطة نقلوا الى المستشفى الإقليمي الحسن بالمهدي بالعيون، بعد إصابتهم بإختناق و غثيان حاد، فيما القت المصالح الأمنية القبض على الشبان الأربعة ليتم الإحتفاظ بهم تحت الحراسة النظرية بمقر و لاية امن العيون،و بأمر من وكيل الملك، هذا الاخير أعطى أوامره الصارمة بعدم التساهل مع هؤلاء الشبان رغم نفوذ عائلاتهم، و ليتم ايضا جحز السيارة و مصادرة محتوايتها رغم إختفاء قنينة الغازل المستعمل في الهجوم.

الخطير في هذا الحادث، هو امتلاك بعض الشباب بمدينة العيون لغازات لا كريموجين والعصي الكهربائية الصاعقة التي يدخلونها عبر مطار الحسن الاول بالعيون بسهولة

صالح بوجمعة

مشاركة