الرئيسية تربويات أكادير: مؤسسة “نافذة المعرفة تحتفي ببراعمها

أكادير: مؤسسة “نافذة المعرفة تحتفي ببراعمها

كتبه كتب في 25 مايو 2017 - 16:22

نظمت مؤسسة “نافذة المعرفة” بحي الهدى حفلا احتضنته المؤسسة التعليمية الخاصة “ديني ديدرو Denis deiderot ” الكائنة بالحي المحمدي. الحفل أحياه أطفال “نافذة المعرفة” الذين قدموا وصلاتهم فوق المنصة لأول مرة، ووقفوا أمام جمهورهم يحيون أسرهم بايديهم بين الفينة والاخرى.

مسرحيات، أناشيد باللغة العربية والفرنسية والأمازيغية، رقصات أبدعها صغار لم يتجاوز عمرهم الثالثة، ومقرؤون صغار رثلوا سورا من القرآن الكريم بصوت رخيم، فيما وقفت الأطر التعليمية ومسؤوليها يراقبون أداء البراعم ويؤطرونهم.

لساعات لم يمل الأطفال بل غلبت عليهم حماسة، وأدوا مهامهم بأزياء مختلفة تنوعت بين ألبسة رياضية وتقليدية تتناسب مع الأناشيد والمسرحيات …بعد أيام من الترديب والتدريب قضاها البراعم الصغار بمؤسسة “نافذة المعرفة” الخاصة، ، استعرضوا قدراتهم أمام جمهورهم الذي صفق بحرارة، فأغلب الآباء يرون فلذات أكبادهم لأول مرة على المنصة، فاغتنموا الفرصة لأخذ صور تذكارية لهم مع أبنائهم.

أغلب الأمهات في الحفل بدون مبهورات بإنجازات أبنائهن، وأطلقن الزعاريد تشجيعا لهم ورفعا من معنوياتهم، وطردا للخجل والخوف الذي انتاب بعضهم أول الأمر. في نهاية الحفل تقدمة مديرة مؤسسة بالشكر لكل من كانت له يد في تنظيم الحفل وللآباء الذين قدموا لحضور الحفل ولإدارة مؤسسة “دينو ديدروا” التي عرفت النور خلال الموسم الدراسي الجاري، وتم إنشاؤها بمقومات ومعايير اعتمدت الجودة وجعلت من أساسياتها: بنية تحتية ممتازة بكل المقاييس، ومنهاج تربوي متطور….تضم بين جنباتها قاعات دراسية بمعايير متطورة وقاعات ومرافق متنوع.

أمينة المستاري

مشاركة