الرئيسية مجتمع أكادير: ضحايا مافيا العقار يحتجون تضامنا مع “محمد بوطعام” أمام المحكمة الاستينافية

أكادير: ضحايا مافيا العقار يحتجون تضامنا مع “محمد بوطعام” أمام المحكمة الاستينافية

كتبه كتب في 18 مايو 2017 - 16:13

قرر مجموعة من ضحايا مافيا العقار بجهة سوس ماسة تنظيم وقفات احتجاجية يومي الإثنين و الثلاثاء المقبلين و ذلك أمام المحكمة الإستئنافية لأكادير ، تزامنا مع مثول مجموعة من ضحايا أحد رموز مافيا العقار الملقب ببوتزكيت أمام المحكمة .

ويذكر أن بعد صدور  الحكم الإستئنافي  غيابيا،  ضد الزميل “محمد بوطعام”، مراسل جريدة “الأحداث المغربية” ومدير موقع “تيزبريس”، بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وبغرامة نافذة قدرها 1000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى وتعويض لفائدة الطرف الآخر في الملف (ل . ا) قدره 5000 درهم مع الصائر مجبرا في الأدنى، وبعد التعرض في الحكم من طرف ” بوطعام ” ، قررت المحكمة اعادة مناقشة الملف وتقررت جلسة المحاكمة يوم الثلاثاء 23 ماي الجاري .

وعلى إثر ذلك أصدرت تنسيقية ضحايا مافيا العقار بتزنيت إفني وگلميم بيانا تعلن من خلاله نظيم وفقة احتجاجية يومي 22و23 ماي الجاري أمام محكمة الاستئناف بأكادير .

وتهيب تنسيقة ضحايا مافيا العقار  بجميع الضحايا  الحضور المكثف و احضار ملفاتهم  إلى الوقفات السلمية الاحتجاجية المزمع تنظيمها يومي22و23 ماي الجاري أمام محكمة الاستئناف بأكادير، كما تهيب بجميع الهيئات الحقوقية و المدنية و الإعلامية بالحضور للدعم و المساندة في هذا الشكل الإحتجاجي .

وفيما يلي نص بيان تنسيقية ضحايا مافيا العقار بتزنيت إفني وگلميم:

“تعلن تنسيقية ضحايا مافيا العقار بتزنيت إفني وگلميم أنه بعد توالي صدور عدة أحكام جائرة في حق الضحايا نتيجة نهج عناصر المافيا لنفس أساليبها المتمثلة في شهود الزور و الوثائق المزورة .
فانها تعلن عن تنظيم وفقة احتجاجية يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين أمام محكمة الاستئناف بأكادير وذلك بالتزامن مع ادراج ثلاث ملفات من صنع رئيس عصابة المافيا الملقب ببوتزكيت فعلى الضحايا الحضور وانجاح الوفقة .ّ

مشاركة