الرئيسية ارشيف ساكنة وزان تحتضن أسرة الأمن في عيدها الوطني

ساكنة وزان تحتضن أسرة الأمن في عيدها الوطني

كتبه كتب في 18 مايو 2017 - 15:49
توافد صباح أول أمس الثلاثاء 16 ماي، على فضاء المنطقة الإقليمية للأمن بوزان، حضور توزع بين الرسمي والمدني والحقوقي، من أجل مشاركة أسرة الأمن الوطني ذكرى تأسيسها الواحد وستون ( 61) .
العنوان العريض لكلمتي كل من عامل دار الضمانة جمال العطاري ، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن بوزان كمال خرشوفة أطرهما شعار ” الشرطة في خدمة المواطن والمواطنة ” ، وإشادة بحرفية ومهنية نساء ورجال الأمن الذين لا يغمض لهم جفن من أجل أن ينعم المغاربة بالأمن والأمان ، والوطن بالاستقرار ، في سياق إقليمي ودولي لا يدعو للاطمئنان .
استحضار هذا السياق بكل أبعاده ، والقفزة النوعية للأجهزة الأمنية المغربية التي شدت انتباه المجتمع الدولي ، والموقع الاستراتيجي لبلادنا ، وتجربة انتقاله الديمقراطي بكل نقائصها المسجلة ……كلها عناصر بقدر ما أنها تشكل اسمنت اللحمة الوطنية ، بقدر ما هي مستهدفة بالتفكيك من طرف العصابات المتاجرة بروح الرسالة التي جاء بها الإسلام ، اسلام الاعتدال والوسطية . لذلك تسائل هذه المكتسبات كل الجهات ، وتطوقها بمسؤولية الانخراط الجماعي والواعي من أجل حمايتها ، وتفويت الفرصة على من يتربص بالوطن .
وخلال سنة من العمل، تم توقيف 5270 شخص، من بينهم 54 “بزناز” و15 مروج أقراص مهلوسة “قرقوبي”، وتم تفكيك 35 عصابة إجرامية، وتم إيقاف 53 شخص بتهمة الضرب الجرح بالسلاح الأبيض، و342 شخص في حالة سكر أثناء السياقة، إضافة إلى تسجيل 10353 مخالفة سير، كما قام أمن وزان ب35 تدخل على مستوى محيط المؤسسات التعليمية.
الأرقام الواردة في كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان، و الحضور الملموس لنساء ورجال الأمن في الفضاء العام بوزان ، و نجاحهم / هن في حماية الممتلكات العامة والخاصة للساكنة ، وتأسيسهم / هن لتقليد الانفتاح على المؤسسات التعليمية والتواصل مع تلامذتها وأطرها التربوية …..كلها عناصر قوة تحسب لأسرة الأمن بوزان وهي تخلد ذكرى تأسيسها ، لكن ربحا لرهان ورش ” الشرطة في خدمة المواطن والمواطنة ” فإن إدارة المنطقة الإقليمية للأمن بوزان مدعوة لتوسيع دائرة تواصلها مع مكونات المشهد المدني والحقوقي والإعلامي بالمدينة ، ومأسسة هذه اللقاءات ، والانفتاح على المؤسسة الحقوقية الوطنية عبر آليتها الجهوية ، بغاية تقوية قدرات نساء ورجال الأمن في مجال التربية على حقوق الإنسان وترسيخ قيمها .
يذكر بأن هذا الحفل الذي قدمت فيه فقرات فنية نشطها تلاميذ مدرسة أبي موسى الأشعري ، وبعض رجال الأمن ، ترأسه عامل الإقليم ، الذي جاء مرفوقا برئيس الجماعة الترابية ، وبوفد يمثل مختلف القطاعات الحكومية ، وتابعه ممثل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالشمال ( الحفل ) وفعاليات عن النسيج المدني والحقوقي والاقتصادي بدار الضمانة .
وزان : محمد حمضي
مشاركة