الرئيسية الرياضة إنزكان: الأحرار يكرمون الحكم رمسيس والعميد صابر

إنزكان: الأحرار يكرمون الحكم رمسيس والعميد صابر

كتبه كتب في 16 مايو 2017 - 20:00
حظيت ثلاث شخصيات شهيرة في مجالات متعددة بمدينة إنزكان ، بالاحتفاء والتكريم خلال فعاليات النشاط التواصلي الذي أقامه فرع حزب التجمع الوطني للأحرار بالمدينة ذاتها في فضاء الثقافة ( حي الرمل ) ، بحضور مناضلات ومناضلي الحزب وأسماء ثقافية وفكرية محلية.

في الميدان الثقافي والسياسي اختير الدكتور أحمد صابر  الذي يحظى بصيت هام في التراث وتاريخ اللغة الاسبانية ، ويوجد ضمن الأسماء المكرمة فيما يرتبط بالمجال الرياضي ، الحكم الوطني خالد رمسيس الذي يعتبر مفخرة للمدينة . وفي مجال التراث الفني المحلي الأصيل ، تم اختيار المرحوم احمامة عن فن كناوة بالمنطقة.

في المجتمع المغربي : مقاربة سوسيولوجية للسلوك الاجتماعي والثقافي ” ، وهو العنوان الذي يأتي على بعد أيام من دخول الشهر الفضيل ، ما شكل مناسبة لتسليط الضوء على أهم خصائص السلوك الغذائي الصحي خلال رمضان فضلا عن التنبيه إلى مجموعة من العادات السيئة التي تضرب في الصميم ضرورة  التوازن الغذائي والروحي للفرد.

كما شكلت الندوة فرصة للتذكير بالعديد من الخصوصيات والتجليات الثقافية والاجتماعية لرمضان في المجتمع المغربي على نحو عام وبعدد من المناطق السوسية على نحو خاص

مشاركة