الرئيسية وطنيات عصبة حقوق الانسان بوزان تعقد مؤتمرها الإقليمي 

عصبة حقوق الانسان بوزان تعقد مؤتمرها الإقليمي 

كتبه كتب في 15 مايو 2017 - 15:54
اختار رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان عبد الرزاق بوغنبور ، منصة المؤتمر الإقليمي  لمنظمته الذي ترأس أشغال جلسته الافتتاحية المنعقدة صباح يوم الأحد 14 ماي بمركز القرب بوزان ، ليطلق سهام مدفعيته على كل الجهات التي تعاكس إرادة القوى الحية والحركة الحقوقية المنخرطان في اعطاء مضمون حقوقي للعدالة الانتقالية ، المنتصرة لكرامة المواطنين والمواطنات . تشخيص الواقع الحقوقي بالمغرب كما التقطته كاميرا الفاعل الحقوقي وهو في جولته على تضاريس أجيال حقوق الإنسان بالمغرب، جاءت صورها قاتمة، لذلك وضع لها عنوان ” المغرب يعيش ردة حقوقية ” .
 على نفس الدرب سارت قراءة المكتب الإقليمي لواقع حقوق الإنسان بوزان . انتهاكات بالجملة طالت أكثر من جيل من أجيال حقوق الإنسان يقول التقرير الأدبي . وتورط أكثر من جهة ومن مختلف المستويات في توفير المناخ المناسب لانتهاك الحقوق الأساسية للمواطنين والمواطنات ، يضيف الكاتب الإقليمي للعصبة ، الذي لم يفته التعرض للأجواء التي عرفتها الانتخابات التشريعية الأخيرة ، حيث وصفها بأنها لم تكن انتخابات شفافة ونزيهة ومواطنة .
 مباشرة بعد اسدال الستار على الجلسة الافتتاحية والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي ، تابع المؤتمرون والمؤتمرات أشغالهم في جلسة انتهت بتجديد الثقة في الشاب نورالدين عثمان كاتبا اقليميا ، والمصادقة على العناوين الكبرى التي ستؤطر البيان العام الصادر عن المؤتمر الإقليمي .
  يذكر بأن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ، تابع أشغالها طيف من فعاليات الصف الحقوقي والمدني بالإقليم ، ونشطاء مستقلون ، ووفد من عضوات وأعضاء المكتب المركزي للعصبة . ولم يترك المشاركون والمشاركات في هذه المحطة الفرصة تمر من دون الانتباه إلى شاب نبيل عرف بنشاطه الإعلامي والمدني الهادف ، يتعلق الأمر بأحمد الدرداري الذي أبت القيادة المركزية والإقليمية للعصبة إلا أن تكرمه اعترافا له بتضحياته من أجل أن نصرة قضايا حقوق الانسان بالإقليم .
وزان : محمد حمضي
مشاركة