الرئيسية مجتمع سرير علاقة رضائية ” يكشف المستور في تدبير مجموعة مدرسية بإقليم وزان

سرير علاقة رضائية ” يكشف المستور في تدبير مجموعة مدرسية بإقليم وزان

كتبه كتب في 14 مايو 2017 - 11:05
نجح الفراش الذي جمع في علاقة رضائية / خيانة زوجية ( تختلف المسميات والمسمى واحد ) ، مدير مدرسة ابتدائية بزوجة حارس يشتغل بنفس المؤسسة التعليمية ، في تحيين الحديث عن التدبير الملتبس اداريا وماليا لهذه المجموعة المدرسية، التي تعتبر أم المدارس الابتدائية بجماعة سيدي رضوان بإقليم وزان .
المحكمة الابتدائية بوزان التي قالت كلمتها في هذا الملف الذي عرض عليها، والذي تحدثت تفاصيله كما هي مدونة في محاضر الضابطة القضائية بوزان، بأن هذه الأخيرة ضبطت في الأسبوع الأخير لشهر أبريل  – بوكر للدعارة بحي شعبي بوزان – ( ضبطت ) في وضعية …. لا تقبل بها ثقافة أي مجتمع ، مدير مجموعة مدرسية – تقع فوق تراب جماعة سيدي رضوان- مختليا بسيدة متزوجة ( زوجة حارس المدرسة التي يديرها ) .
آباء وأمهات تلاميذ المجموعة المدرسية المعنية، وبعد أن شعروا بما سيلحق أبنائهم من آثار نفسية من الواقعة المذكورة، خرجوا في مسيرة بالقرية مطالبين بإبعاد المعني بالأمر عن التدبير التربوي والإداري لهذه المؤسسة التعليمية .
الواقعة الملوثة لمنظومة القيم التي تربي عليها المدرسة المغربية ، أعادت من جديد إلى مسرح الأحداث موضوع الاختلالات الكبيرة التي عرفها تدبير هذه المجموعة المدرسية منذ أن وضع قدماه بمكتبها من جاء على لسانه في محضر رسمي ، بأنه كان يتردد على وكر الدعارة حيث ضبط متلبسا ،  وهي (الاختلالات)  التي وفر لها كل أشكال الحماية – ثلاثي الزوايا المعتمة – بنيابة التعليم سابقا .
 وفي انتظار القرار الاداري الذي ستعلن عنه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتطوان ، والذي لن يكون إلا معللا بالحيثيات القانونية ، ومستحضر للمصلحة الفضلى لأطفال في عمر الزهور ، فإن الفعاليات المدنية النشيطة بالقرية ، تدعو الأكاديمية إلى تشكيل لجنة للنبش الدقيق ، والتحقيق المحايد في ملف السرقة الغامضة ( الزيت )  التي سبق وتعرض لها خزين المطعم، وكذلك الاستماع إلى الشريط الصوتي الذي يتحدث فيه حارس سابق – اشتغل بنفس المؤسسة – عن تجاوزات خطيرة طالت مواد الدعم الاجتماعي، والابتزاز الذي تعرض له هو نفسه ( الحارس ) ، وطبعا سيفتح فريق التحقيق مسارا يقود إلى التدقيق في قانونية نفقات تتعلق بمالية جمعية النجاح . 
 يذكر بأن مكتب جمعية أمهات وآباء التلاميذ بالمجموعة المدرسية المذكورة كان قد راسل مختلف الجهات التعليمية والترابية بالإقليم ، يطالبها بالدخول على الخط من أجل توفير المناخ التربوي السليم ضمانا لنجاح العملية التعليمية التعلمية .
سيدي رضوان/مراسلة خاصة 
مشاركة