ملتقى أملال في دورته 4 يحتفي بمجموعة إسافن إرسموكن و يكرم الشاعر الحسن بيكوالن

سوس بلوس
الرئيسيةتمازيغتثقافة وفن
18 أغسطس 2012
ملتقى أملال في دورته 4 يحتفي بمجموعة إسافن إرسموكن و يكرم الشاعر الحسن بيكوالن

في دورته الرابعة، و بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورات السابقة، يطل ملتقى أملال إرسموكن بإقليم تيزنيت ببرمجة متنوعة و غنية من 27 إلى 30 غشت المقبل و الذي تنظمه سنويا جمعية تمونت إرسموكن للتنمية و المجلس الجماعي لإرسموكن و جمعية Espoir du Sud الممثلة للجالية الرسموكية بالخارج، بالإضافة هذه السنة إلى جمعية إرسموكن للتعاون الفلاحي، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافي الأمازيغية و المديرية الجهوية للثقافة و جمعية سوس ماسة درعة للتنمية الثقافية و المجلس الإقليمي لتيزنيت و مختلف الشركاء و المحتضنين.

 و قد تمت برمجة ندوات ثقافية و سهرات فنية و أنشطة رياضية و لقاءات تواصلية مع الجالية و فلاحي المنطقة و تكريمات لفعاليات محلية أعطت الشيء الكثير للمنطقة في مجالات مختلفة.

 و هكذا سيلتقي زوار و جمهور الملتقى مع سهرة أحواش أجماك تكريما للشاعر الحاج الحسن بيكوالن بحضور كبار شعراء أجماك و توقيع كتاب إمريرن للباحث أحمد عصيد، و سهرتين فنيتين تكريما لمجموعة إسافن إرسموكن الغنائية بمشاركة مجموعة إمغران و مجموعة أيت الهناء و مجموعة إخوان إرسموكن و مجموعة نجوم إرسموكن و أحواش تيزنيت و فرقة إسمكان. و في الشق الثقافي سيكون المهتمين و الباحثين على موعد مع ندوة فكرية حول موضوع المجموعات الغنائية السوسية بين التأسيس و الاستمرارية، بالإضافة إلى لقاء تواصلي مع الفلاحين حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني مع التفاتة تكريمية للفلاح المحفوظ أوصالح، و لقاء آخر مع الجالية الرسموكية حول دور الجالية في التنمية.

 كما ستعرف هذه الدورة المنتظر استقبالها لجمهور غفير و ذواق تنظيم أنشطة رياضية و عروض سينمائية، بالإضافة إلى تكريم قيدوم رجال التربية و التعليم بالمنطقة السيد بوجمعة تحميز على هامش الأبواب المفتوحة للمدرسة الجماعاتية رسموكة الأولى على صعيد إقليم تيزنيت.

سوس بلوس  / حسن.أ

عذراً التعليقات مغلقة