إداوكنيضيف : الاسبوع الثقافي والرياضي في نسختة السادسة

سوس بلوس
أخبار الجمعيات
18 أغسطس 2012
إداوكنيضيف : الاسبوع الثقافي والرياضي في نسختة السادسة

بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، تنظم جمعية انروز الدوضاض، بأداوكنيضيف، أسبوعها الثقافي السادس تكريما لروح ” المرحوم محمد بيزريكن بن علي ” ابتداء من 21 غشت الجاري، وسيفتتح هذا اللقاء بدوري في كرة القدم المصغرة.

 كما سعرف الملتقى تنظيم معرضين، الأول للصور تحت شعار ” جمعية انروز الدوضاض 17 سنة من العطاء” ، والمعرض الثاني للزي التقليدي والاواني واللات العتيقة، كما ستعرف دورة هذه السنة تنظيم يوم دراسي حول المؤهلات الطبيعية والفلاحية والتراثية التي تزخر بها المنطقة، ثم محاضرة في موضوع دور التعاونيات الفلاحية في النهوض بالمستوى المعيشي للساكنة القروية، بالإضافة لندوة حول دور الجمعيات في تنمية المنطقة وسبل تطوير عملها ” جمعية انروز الدوضاض نموذجا”.

 وحسب المنظميين فسيقوم المشاركيين بزيارة جماعية واستكشافية لاكادير ن الدوضا ، مع تنظيم مسابقة في معرفة اسماء مناطق بالدوار ومعانيها، ومسابقة في تشخيص مراسيم اصيفد ، ومسابقة في تشخيص حفل تراكت، بالإضافة إلى مسابقة في حفظ القرءان الكريم.

وفي جانب التعريف بتقاليذ المنطقة ستعرف الدورة السادسة، تشخيص حفل عرس تقليدي للمنطقة مع مسابقة في طريقة عيش السكان قديما، كطريقة جلب الحطب، وطريقة طهي الخبز، وكذا طريقة نخض اللبن. وستختتم فعاليات الاسبوع الثقافي والرياضي السادس بفن احواش فرقة انضامن الدرست و اجماك.

سوس بلوس / إ.ف

عذراً التعليقات مغلقة