الرئيسية مجتمع اللجنة العلمية تجتمع للبث في قضية “الجنس مقابل النقاط”

اللجنة العلمية تجتمع للبث في قضية “الجنس مقابل النقاط”

كتبه كتب في 2 مايو 2017 - 16:01

مصطفى العباسي

انعقدت يوم الثلاثاء اللجنة العلمية التابعة لكلية العلوم بتطوان، للنظر في «فضيحة النقاط مقابل الجنس»، والمتورط فيها أستاذ جامعي يدرس مادة الجبر مع طالبات بنفس الكلية .

اللجنة العلمية التي هي بمثابة اللجنة التأديبية، حضر جل أعضائها، في وقت نفذ طلبة الكلية، بزعامة فصيل التجديد الطلابي المحسوب على حزب العدالة والتنمية، وقفة احتجاجية لممارسة المزيد من الضغط على اللجنة، للخروج بقرارات في حق الأستاذ المعني.

الاجتماع الذي انطلق متأخرا عن موعده، لم يتسرب عنه حتى الآن، فحوى النقاش الدائر ولا العقوبات التي يمكن أن تصدر عنه، في ظل اختلافات عميقة بين هيئة التدريس، بين من يرى عقد اللجنة العلمية قبل وجود أي تحقيق رسمي، ومن يرى أن التسريع بعقد اللجنة، قد يخفف من الاحتقان القائم بالكلية.

من جهة أخرى نفت مصادر أمنية مسؤولة، وجود أي استماع لضحايا محتملين في هذا الملف، وأنه لم يفتح أي تحقيق رسمي في الواقعة، في انتظار تعليمات النيابة العامة بصفتها صاحبة الاختصاص، مقابل ذلك يتخوف الكثيرون من أي تسريب لأسماء بعض الفتيات.
يذكر أن صفحة فايسبوكية بتطوان فجرت يوم الجمعة المنصرم، فضيحة قيل إنها واقعية تخص استغلال أحد أساتذة مادة الجبر بكلية العلوم لطالباته جنسيا مقابل تمكينهم من نقاط عالية.

مشاركة