الرئيسية مجتمع لقاءات تواصلية حول برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي بتاونات

لقاءات تواصلية حول برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي بتاونات

كتبه كتب في 28 أبريل 2017 - 15:07

ينظم قسم العمل الاجتماعي بعمالة تاونات لقاءات تواصلية إخبارية مع رؤساء وأعضاء اللجن المحلية، وفرق التنشيط الجماعي بالجماعات المستهدفة في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي، خلال الفترة الممتدة ما بين 18 أبريل و 04 ماي 2017 بهدف دراسة مجموعة من النقط التي تهم سير وتدبير هذا البرنامج على مستوى الجماعات المعنية.

ويتضمن برنامج هذه اللقاءات التي يؤطرها عبد الرحيم الوالي، رئيس مصلحة التواصل وجهاد ازريمي مكلف بتدبير برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي بقسم العمل الاجتماعي، مجموعة من البرامج كإلقاء عرض من طرف رئيس مصلحة التواصل بقسم العمل الاجتماعي، حول القيم والمبادئ ، البرامج ، البنيات التنظيمية لتفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛ أهداف المبادرة الوطنية في الوسط القروي؛ التنظيم المؤسساتي لبرنامج محاربة الفقر بالوسط القروي.

ويركز الوالي على ضرورة ضمان تمثيلية النساء بنسبة 20 % والشباب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 سنة، بنسبة 15 % في تركيبة أجهزة الحكامة المكلفة بالدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة باعتبارها من مؤشرات الأداء؛ الجماعات القروية المستهدفة في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي على مستوى الإقليم برسم الفترة  2011-2015 ومعيار الاستهداف ونسبة الفقر المتعلقة بكل جماعة. وتم عرض توصيات لجنة الافتحاص للتدبير الإداري والمالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2015 ، حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم برسم الفترة الممتدة ما بين 2005-2016.

كما يتطرق جهاد ازريمي، خلال اللقاءات، لكيفية صياغة محاضر اللجن المحلية للتنمية البشرية وصياغة التقارير الشهرية لفرق التنشيط الجماعي؛ إضافة إلى تقديم جرد لأشغال المشاريع المبرمجة من طرف الجماعات المعنية.

وللإشارة، يبلغ عدد الجماعات المستهدفة في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي على مستوى إقليم تاونات 19 جماعة موزعة على مختلف دوائر الإقليم، وذلك برسم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

مشاركة