الرئيسية عدالة السكر والتزوير يرسلان “ولد الفشوش” وأمنيين إلى “سجن الزاكي”

السكر والتزوير يرسلان “ولد الفشوش” وأمنيين إلى “سجن الزاكي”

كتبه كتب في 21 أبريل 2017 - 21:13

قرر قاضي التحقيق باستئنافية الرباط إحالة كل من حمزة الدرهم، الذي بات يعرف إعلاميا بـ”ولد الفشوش”، وشقيقه عبد الله الدرهم ومرافقهم، على المركب السجني بسلا المعروف بـ”الزاكي”، ومتابعتهم في حالة اعتقال، من أجل التسبب في حادثة سير والسياقة في حالة سكر.

وقرر القاضي وضع عنصرين أمنيين رهن الاعتقال الاحتياطي، وإحالتهم على ذات السجن، ومتابعتهم بصك اتهام يتضمن تزوير محرر رسمي وتغيير معالم الحادث.

وقد تقرر عقد أول جلسة عمومية لمحاكمة حمزة الدرهم، وشقيقه عبد الله، وصديق لهم، يوم الـ 11 من شهر ماي القادم، وذلك بالمحكمة الابتدائية بمدينة الرباط.

وتفيد مصادر بأنه تقرر متابعة الأمنيين جنائيا، حيث من المرتقب أن يمثلوا أمام هيئة الحكم في أول جلسة بمحكمة الاستئناف.

وكانت النيابة العامة، قد قررت وضع المتابعين في الملف رهن تدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث القضائي في قضية حادثة السير التي تسببت لمواطنين في جروح وخسائر مادية طالت سياراتهم.

ويتعلق الأمر بكل من حمزة الدرهم، سائق السيارة المتسبب في الحادثة، وشقيقه ومرافقهما، بالإضافة إلى ضابط الأمن الذي كان مكلفا بتدبير الأعمال النظامية بمحيط مكان الحادث، وكذا مفتش الشرطة الذي باشر إجراءات المعاينة.

ووفق ذات المصادر، تبين لقاضي التحقيق تورط الموقوفين في محاولتهم تغيير معالم الحادثة، عبر الإدلاء ببيانات مغلوطة من أجل تضمينها في محضر قانوني، فضلا عن تبديد وإتلاف دليل مادي من ضمن المحجوزات المرتبطة بالبحث.

مشاركة