الرئيسية سياسة كلميم: المكتب السياسي لحزب الورة يقررون دعم بلفقيه في صراعه مع لشكر

كلميم: المكتب السياسي لحزب الورة يقررون دعم بلفقيه في صراعه مع لشكر

كتبه كتب في 14 أبريل 2017 - 22:07

أكد مصدر مقرب من عبد الوهاب بلفقيه، عضو المكتب السياسي لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، أن عشرة أعضاء من المكتب السياسي للحزب المذكور قرروا دعم عبد الوهاب بلفقيه في صراعه مع إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، وذلك على خلفية مراسلة قدمها الأخير إلى وزير الداحلية لقطع الطريق عن بلفقيه في ترأس الكتابة الجهوية لحزبه بجهة كلميم وادنون في المرحلة المقبلة.

وكشف المصدر ذاته، أن بلفقيه ماض في تنظيم المؤتمر الجهوي للحزب بمدينة كلميم يوم السبت والذي سيعرف حضور وازن لقيادات الحزب الرافضة لطريقة تسيير لشكر للحزب طيلة فترة توليه رئاسة الحزب.

وأوضح المصدر ذاته، أن خطوة لشكر بمراسلة الداخلية والاستعانة بها في الخلافات الداخلية التي يعرفها الحزب، والتي  تجاهل فيها الكاتب الجهوي الحالي المنتخب من طرف الأجهزة المحلية الجهوية عبد الوهاب بلفقيه، الأخير لم يعير لها أي اهتمام وسينظم مؤتمره الجهوي وفقا لقوانين الحزب.

عبد الوهاب بلفقيه، عضو المكتب السياسي لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، وأحد أبرز قياداته الموقعين على البلاغ الجماعي ضد طريقة تسيير إدريس لشكر للحزب، قال في تصريح سابق لموقع “لكم” “إن “مراسلة لشكر لوزير الداخلية، يحدد فيها أسماء الاتحاديين الذين اختارهم لتمثيل الحزب بأقاليم جهة كلميم واد نون، جعجعة بدون طحين”.

يذكر أن أعضاء المكتب السياسي الرافضين لإستمرار إدريس لشكر على رأس الحزب، والذين دعوا في وقت سابق إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة، وقعوا بلاغا جماعيا، أتبعوه بلقاءات جهوية ومحلية من أجل الاستعداد لتنحية لشكر في المؤتمر المقبل.

ويتعلق الأمر بكل محمد درويش وعبد الكبير طبيح وسفيان خيرات وكمال الديساوي وعبد الوهاب بلفقيه ووفاء حجي وحسناء أبو زيد ومحمد العلمي وعبد الله لعروجي ومصطفى المتوكل.

 

مشاركة