الرئيسية تربويات باكالوريا 2017 .. الإمتحانات الوطنية والجهوية في منتصف رمضان المقبل

باكالوريا 2017 .. الإمتحانات الوطنية والجهوية في منتصف رمضان المقبل

كتبه كتب في 14 أبريل 2017 - 21:12

في مذكرة وجهتها إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، كشفت وزارة التربية الوطنية عن تواريخ إجراء امتحانات نيل شهادة الباكالوريا للسنة الجارية 2017،  وهي التواريخ التي ينتظر أن تتزامن مع منتصف شهر رمضان الذي ينطلق خلال الأسبوع الأخير من ماي المقبل.

وبحسب المذكرة التي جرى نشرها على موقع الوزارة يوم أمس الخميس، فإن الإمتحان الوطني الموحد لهذه السنة سيجري تنظيمه أيام 6، 7 و8 يونيو القادم، على أن الدورة الإستدراكية للامتحان ذاته سيكون موعدها بين 11 و13 يوليوز المقبل.

نفس التواريخ سيتم فيها إجراء امتحانات  المسالك المهنية في الباكالوريا، باستثناء بسيط في  شعبة الفلاحة، مسلك تسيير ضيعة فلاحية، والذي ستمتد امتحاناته العادية بين 6 و9 يونيو، والإستدراكية بين 11 و14 يوليوز المقبل.

أما بخصوص الإمتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى باكالوريا فخصصت الوزارة يومي 2 و3 يونيو للدورة العادية، في حين سيتم إجراء الدورة الاستدراكية يومي 7 و8 يوليوز المقبل.
كما كشفت المذكرة ذاتها، والموقعة بتاريخ 44 أبريل، عن تاريخ إجراء الإمتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الأحرار، والذي حددت له الوزارة يومي 2 و3 يونيو 2017، على أن تجرى الدورة الاستداركية يومي 7 و8 يوليوز المقبل.

مشاركة