الرئيسية مجتمع مزيانة لمالين العطلة: لوطوروت فابور الى منتهى يوم الثلاثاء

مزيانة لمالين العطلة: لوطوروت فابور الى منتهى يوم الثلاثاء

كتبه كتب في 9 أبريل 2017 - 21:20

تسبب الإضراب الذي دخلت فيه ثلاث تمثيليات نقابية، منذ صباح يومه الأحد 09 أبريل 2017، في فتح الطرق السيارة بالمغرب، أمام مستعمليه ‘مجانا’، ويستمر الإضراب الذي دعت إليه النقابات المذكورة، إلى بعد غد الثلاثاء.

وجاء إضراب النقابات الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بسبب ما يصفونه ‘ استمرار تجاهل المدير العام للشركة لجميع المبادرات والمساعي’، من أجل إيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها مستخدمي الشركة المذكورة.

وتتهم الجامعة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، التابعة للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مدير الشركة بـ ‘ الدفع لافتعال الاحتقان الاجتماعي من طرف المدير العام من أجل فرض سياساته و تمرير صفقات مشبوهة’، و ‘ عن إبرام الاتفاقية الجماعية و إخلاله بالالتزامات الموثقة في محضر اتفاق 20 ماي 2016، وإصراره على المساس بالحقوق و المكتسبات’.

من جهتها، أكدت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية التابعة للطرق السيارة بالمغرب، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، أن الدعوة لإضراب إنذاري، جاء للمطالبة بـ ‘ بتفعيل الاتفاقية الجماعية للشغل الموقعة مع شركة الطرق السيارة’، وأيضا لـ ‘ فتح حوار جدي ومثمر، ووضع حد لسياسة تعويم الحوارات التي تنهجها الإدارة العامة للشركة’.

وسيرا على منوال النقابتين السالفتين، دعت المنظمة الديمقراطية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، بدورها إلى المشاركة في إضراب يوم غد، داعيا كافة منخرطيها للمشاركة في الإضراب، محملا إدارة الشركة ‘ مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع نتيجة سوء التدبير’.

مشاركة