الرئيسية الصحة تيزنيت: طبيب التوليد الوحيد بالمستشفى يدخل في اعتصام احتجاجا على الوضع الصحي

تيزنيت: طبيب التوليد الوحيد بالمستشفى يدخل في اعتصام احتجاجا على الوضع الصحي

كتبه كتب في 8 أبريل 2017 - 13:00

أقدم طبيب النساء والتوليد الوحيد بمستشفى تيزنيت، بعد زوال اليوم الجمعة، على تنفيذ اعتصام مفتوح وسط المؤسسة الصحية بعد كثرة الضغوطات التي تعرض لها بسبب اشتغاله ليل نهار إثر مغادرة واستقالة باقي أطباء القسم.

مصادر متطابقة، من مسرح الاعتصام، قالت بأن الطبيب صلاح الدعراوي ضاق ذرعا بالوضع الذي بات يعرفه قسم الولادة منذ نحو شهرين دون أن تقدم الإدارة الوصية على اتخاذ حلول تخرج به من “الأزمة” التي يعيشها، على حد تعبير ذات المصادر.

هذه الأخيرة أبرزت أنه جرى، مؤخرا، عقد اجتماع بين الطبيب المعني ومندوبة الصحة إلى جانب إدارة المستشفى وتم خلاله الاتفاق على أن يعمل الطبيب وفق نظام الحراسة الإلزامية لمدة أربعة أيام (من الثامنة صباح كل اثنين إلى الثامنة صباحا من يوم الجمعة) على أن يستفيد من راحة يومي السبت والأحد.

وأضافت أنه تم الاتفاق أيضا على أن يجري توجيه الحالات المستعجلة الوافدة على المستشفى الإقليمي نحو أكادير في هذين اليومين مع استثناء الحالات المستعجلة التي تستدعي تدخل الطبيب المختص في حينه وفي حالة تواجده (disponible).

وأوضحت بأن الوضع بقي على ما هو عليه إذ استمر حصر تدخلات القسم في طبيب واحد دون توفير أطباء إضافيين، رغم ما يعرفه هذا القسم، وهو ما فجرّ “غضب” الطبيب الدعراوي الذي لم يعد يحتمل العمل وحيداً بشكل مستمر ولمدة فاقت شهرا ونصف.

يشار فقط إلى أن تدخل الإدارة دفع بالمعتصم إلى رفع اعتصامه بعد تلقيه وعودا بحل المشكل في القريب العاجل.

مشاركة