الرئيسية عدالة تيزنيت: اعتقال رمز من مافيا العقار وشيقيقه الذي جلب رشوة 20 مليون للبوليس

تيزنيت: اعتقال رمز من مافيا العقار وشيقيقه الذي جلب رشوة 20 مليون للبوليس

كتبه كتب في 8 أبريل 2017 - 01:16
تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تيزنيت، زوال اليوم الجمعة 7 أبريل الجاري، من توقيف شقيقين متهمين بتكوين شبكة للترامي على أملاك عقارية في اسم الغير، ومحاولة إرشاء عناصر الأمن.

وكانت مصالح الأمن، قد أوقفت المتهم المعروف بنشاطه ضمن مافيا العقار على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالترامي على أملاك الغير والتصرف فيها بسوء نية، قبل أن تسفر عملية التفتيش داخل منزله عن حجز 12 ملفا تضم عقودا وإشهادات وإبراءات عرفية واُخرى موثقة لدى العدول، تتعلق ببيوعات وتفويتات مشكوك فيها لعقارات في ملك الغير، وهو ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وخلال مجريات البحث، عرض المشتبه فيه رشوة بمبلغ 200 ألف درهم على فريق التحقيق من أجل التغاضي عن الملفات المحجوزة، وهو ما استوجب إشعار النيابة العامة وإجراء مراقبة سرية مكنت من توقيف شقيق المعني بالأمر متلبسا بحيازة مبلغ 90 ألف درهم، والتي شكلت الدفعة الأولى من المبلغ الذي كان يحاول تقديمه كرشوة.

المنتظر إحالة المسمى ( الحسين  الباز ) أحد رموز مافيا العقار بإقليم تيزنيت ، على وكيل الملك بابتدائية تيزنيت ، بعدما جرى اعتقاله على يد عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن تيزنيت .

الموقوف كان موضوع العشرات من  الشكايات من طرف ضحايا مافيا العقار ،  وموضوع وقفات احتجاجية حيث يعمد إلى بيع الهكتارات من أراضي المواطنين باستعمال عقود عرفية بمجوعة من المناطق ، وسبق أن قضى في السابق عقوبة حبسية من أجل التزوير و الترامي على أملاك الغير بإستعمال طرق تدليسية .

وتمكنت فرقة من عناصر الضابطة القضائية ،بعد انتقالها لمنزل الموقوف ،من  حجز مجموعة من الوثائق و العقود الخاصة بعشرات العقارات ، .

وأضافت ذات المصادر ، أن الموقوف و بعد اعتقاله ، وبعد أن ضاق عليه الخناق  ،ربط اتصال بشقيق له يُطالبه بإحضار مبلغ مالي قُدر بــ 90 ألف درهم على أساس تسليمه لعناصر الضابطة القضائية كرشوة من أجل إطلاق سراحه و التغاضي عن التهم المنسوبة إليه .

طلب نفذه شقيق الموقوف بحذافيره ، فأسرع لملاقاته بمخفر الشرطة حاملا معه المبلغ المالي المتفق عليه في كيس بلاستيكي ، لكن مباشرة بعد وصوله  قامت عناصر الشرطة القضائية باعتقاله وحجز المبلغ المالي الذي كان بحوزته .

 

مشاركة