الرئيسية عدالة إدانة الكولونيل القطري لهتكه عرض تونسي بواسطة عصا

إدانة الكولونيل القطري لهتكه عرض تونسي بواسطة عصا

كتبه كتب في 7 أبريل 2017 - 11:30

دانت هيأة الحكم في محكمة الجنايات في الدارالبيضاء، الكولونيل القطري، الذي اعتقل على خلفية اختطاف تونسي، وتعذيبه، وهتك عرضه بواسطة عصا، بسنة واحدة حبساً نافذا، على الرغم من استعطافه، وادعائه الضعف والوهن.

وجاء الحكم على الكولونيل القطري، أثناء مثوله أمام هيأة الحكم بالقاعة 8، أياما بعد تأجيل النطق في الحكم بسبب نقله إلى مستشفى محمد الخامس لإصابته بنوبة قلبية، إذ حددت جلسة موالية تم الحسم فيها، والنطق بالحكم.

وحاول الكولونيل القطري استمالة هيأة الحكم عبر توسلاته واستعطافه وادعائه الضعف والوهن، ومعاناته من أمراض مختلفة أبرزها القلب، غير أن الهيئة قررت، بناء على معطيات الملف، إدانته بسنة واحدة حبساً نافذاً، وهو تثبيت للحكم الذي صدر في القضية ابتدائياً.

وكان الكولونيل القطري قد اعتقل على خلفية اختطاف مواطن تونسي وتعذيبه وهتك عرضه بواسطة عصا، وتصويره، إذ أحيل على قاضي التحقيق، قبل أن تقضي المحكمة الجنائية ابتدائيا، واستئنافيا بإدانته بسنة واحدة حبسا نافذاً، على الرغم من محاولات دفاعه، المكون من نقيب الدارالبيضاء، محمد حيسي ومحام فرنسي من أصول تونسية، التوضيح أثناء المرافعات بأنه “ضحية مؤامرة نفذتها عصابة، ضمنها الضحية”.

مشاركة